الحرس الثوري يهدد واشنطن والرياض ويتوعد بالرد على هجوم طهران

7 يونيو 2017آخر تحديث :
الحرس الثوري يهدد واشنطن والرياض ويتوعد بالرد على هجوم طهران

رام الله- صدى الاعلام- 7-6-2017-تعهد الحرس الثوري الايراني بالرد على هجمات طهران التي وقعت اليوم الاربعاء، وتسببت بمقتل زجرح العشرات، مشيرا الى “دور واضح” للولايات المتحدة والسعودية في هذه “الاعتداءات”.

وجاء في بيان للحرس الثوري ان “وقوع هذا الإعتداء الإرهابي” بعد زيارة الرئيس الأميركي الى الرياض “له معان كبيرة”، مضيفا ان “تبني داعش مسؤولية هذا الإعتداء يوضح دور هؤلاء في هذا العمل الشنيع”. وتعهد بـ “الانتقام”.

وكان 12 شخصا على الاقل قتلوا اليوم في هجمات لتنظيم “داعش” على مجلس الشورى الايراني ومرقد قائد الثورة الاسلامية الامام الخميني، كما اعلنت ادارة الاسعاف في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام.

وقال المصدر نفسه ان 39 شخصا جرحوا في الهجمات. وقال التلفزيون الحكومي ان قوات الامن استعادت السيطرة على المرقد ومجلس الشورى اللذين تعرضا للهجمات التي نفذها سبعة او ثمانية اشخاص.

وكانت وكالة أعماق التابعة لداعش قالت إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم على البرلمان الإيراني وضريح الامام الخميني اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة “مقاتلون من الدولة الإسلامية يهاجمون ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران”.

وكان انتحاري فجر  نفسه خارج مرقد الخميني، كما ذكرت محطة التلفزيون الحكومية ايريب.

وكانت انتحارية فجرت نفسها خارج المرقد بعدما اقتحمه ثلاثة او اربعة مسلحين. وتزامنت العملية مع هجوم على مجمع مجلس الشورى في وسط المدينة. وادى الهجومان الى سقوط ثلاثة قتلى.

الى ذلك، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن رئيس قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الاستخبارات قوله إن السلطات أحبطت مخططا إرهابيا آخر وألقت القبض على “فريق إرهابي”.

وأضافت أن الوزارة ناشدت الناس عدم استخدام المواصلات العامة.

الاخبار العاجلة