ديوان الرقابة يشارك في اجتماع فيينا

8 يونيو 2017آخر تحديث :
ديوان الرقابة يشارك في اجتماع فيينا

رام الله-صدى الاعلام-8-6-2017-شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية ممثلا برئيسه المستشار اياد تيم ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية جفال جفال، في الندوة ال 24 المشتركة بين مكتب الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الانتوساي والتي عقدة في العاصمة النمساوية فيينا.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا أهمها التحديات والفرص أمام العمل الرقابي في الأجهزة الرقابية العليا كالرقمنة والبيانات المفتوحة واستخراج البيانات– وعلاقة وتأثيرات العمل الرقابي على الأجهزة الرقابية العليا ومنها متابعة مساهمة الأجهزة الرقابية العليا في أهداف التنمية المستدامة.

وتبنى المجتمعون العديد من الاستنتاجات والتوصيات، بحيث تكون هذه الاستنتاجات مقام دليل للأجهزة الرقابية العليا فيما يتعلق بـ”الرقمنة والبيانات المفتوحة واستخراج البيانات” لكل من العمل الرقابي وأيضاً فيما يتعلق بمساهمتها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وخلص المؤتمر الى إن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مدعوة لإيلاء الاهتمام باستقلال وبناء قدرات الأجهزة الرقابية العليا، إلى جانب تحسين النظم المحاسبية العامة في سياق أجندة عام 2030 للتنمية المستدامة.

مع التأكيد على أهمية ضمان علاقات فاعلة ومتابعة التعاون المستمر بين الأجهزة الرقابية العليا والأمم المتحدة، إلى جانب شركاء خارجيين آخرين من أجل مساهمة حاسمة لنجاح أجندة عام 2030 للتنمية المستدامة، وبالتالي المساعدة في تحسين معيشة الناس حول العالم، أي من خلال تقديم مساهمات تراكمية مشتركة للمتابعة والمراجعة في الهيئات الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة.

الاخبار العاجلة