الخارجية الكويتية: قطر مستعدة لتفهم مخاوف أشقائها الخليجيين

11 يونيو 2017آخر تحديث :
الخارجية الكويتية: قطر مستعدة لتفهم مخاوف أشقائها الخليجيين

رام اللهصدى الاعلام

قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الأحمد الصباح إن الكويت مستمرة في جهودها لرأب الصدع والمعالجة الجذرية للأزمة الخليجية، وأن قطر مستعدة لتفهم حقيقة مخاوف الأشقاء في الخليج.

وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم ، إنه “في ضوء التطورات الأخيرة والمتمثلة بالتوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر تؤكد دولة الكويت على حتمية حل هذا الخلاف في نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء”، مؤكدا استعداد قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائها والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار.

وشدد الوزير على أن دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

وأعرب الشيخ صباح الخالد في ختام تصريحه عن أمله بأن تتكلل المساعي الخيرة لأمير الكويت بالوصول إلى توافق لتهدئة الموقف ومعالجة جذور أسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

يذكر أن أمير الكويت، الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، كان قد وصل مساء الثلاثاء، إلى جدة، وذلك لمناقشة الأزمة القطرية مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

الاخبار العاجلة