تظاهرة في بلجيكا تندد بجدار الضم الاسرائيلي

12 يونيو 2017آخر تحديث :
تظاهرة في بلجيكا تندد بجدار الضم الاسرائيلي

صدى الاعلام -12-6-2017

نظم حزب العمال البلجيكي وحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، تظاهرة مناهضة لجدار الفصل العنصري الإسرائيلي، في مدينة ترونهوت بإقليم فلاندر  القسم الأكبر من المملكة البلجيكية.وشارك في التظاهرة المستشار في بعثة فلسطين لدي الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، حسان البلعاوي.

واقام المتضامنون مع فلسطين، حائطا رمزيا في الساحة الرئيسة امام مقر البلدية وضعوا عليه رسومات وشعارات بلغات عدة تحاكي جدار الفصل العنصري.

والقى المستشار البلعاوي كلمة في اليوم الأخير للحملة التضامنية مع شعبنا، قدم فيها شرحا عن نشأة مخطط جدار الضم والتوسع منذ سنوات السبعين ومراحل تنفيذية مع الانتفاضة الثانية، مرورا بالآثار الضارة التي يلحقها هذا الجدار على حياة الشعب الفلسطيني، على مختلف المستويات وتدميره لحلم قيام الدولة الفلسطينية، الأمر الذي قاد الى صدور الرأي الاستشاري عن محكمة العدل الدولية والقاضي بعدم شرعيته وضرورة ازالته.

منسقتا الفعالية بيترا هيلين، ونادية شرادي، وضعتا هذا الحدث في سياق حملة اعلامية تضامنية يقوم بها حزب العمال خلال عام 2017 لإحياء مرور 100 عام على ذكرى وعد بلفور، 69 عاما على ذكرى النكبة و50 عاما على احتلال بقية الأرض الفلسطينية.

الاخبار العاجلة