الناطق باسم الاونروا – الجمعية العامة للأمم المتحدة فقط بمقدورها تغيير مهام ولايتنا

12 يونيو 2017آخر تحديث :
الناطق باسم الاونروا – الجمعية العامة للأمم المتحدة فقط بمقدورها تغيير مهام ولايتنا

رام اللهصدى الاعلام 12-6-2017

قال الناطق باسم الاونروا سامي مشعشع في بيان صحفي وصل صدى الاعلام نسخة منه ردا على ما قاله رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انه “حان الوقت لتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)، وأشار نتنياهو إلى أنه طرح موضوع تفكيك الوكالة خلال اللقاء الذي جمعه مع سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة “نيكي هايلي” .

وجاء في بيان الاونروا طالعتنا الأنباء في وسائل الإعلام بخصوص مسائل تتعلق بمهام ولاية الأونروا وموقفنا حيال ذلك واضح ولم يتغير. إن ولاية الأونروا ممنوحة لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ وإن الجمعية العامة للأمم المتحدة فقط، وبتصويت الأغلبية، بمقدورها تغيير مهام ولايتنا.

 وفي كانون الأول 2016، تم تمديد مهام ولاية الأونروا لثلاث سنوات من قبل الجمعية العامة وبأغلبية كبيرة

 إن وضع لاجئي فلسطين ينبغي أن يتم حله كجزء من قرار سياسي للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين. ولقد حان الوقت لاتخاذ إجراء سياسي لحل هذه الأزمة التي طال أمدها.

من جهته قال الناطق باسم الاونروا في غزة عدنان ابو حسنة إن تصريحات نتنياهو ضد وكالة “الاونروا” مرفوضة، مؤكدا أن الاونروا جاءت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة وتغيير وظيفتها يتطلب إجماعا أمميا.

الحكومة الفلسطينية وعلى لسان المتحدث باسمها، يوسف المحمود،قالت  إن نتنياهو يريد من خلال دعوته لتفكيك الاونروا أن يجسد أمانيه بدفن قضية اللاجئين، لكن هذا وهم من اوهام الاحتلال” وأكد المحمود “أن منظمة التحرير ، لا يمكن ان تسمح بالمساس بالحقوق والثوابت والوطنية”

معلقا على نفس الموضوع قال النائب مصطفى البرغوثي:”إن نتنياهو يريد أن يحل الأونروا كي يصفي قضية فلسطين، ويصفي حق العودة للفلسطينيين، و اضاف : نؤكد الأونروا لن تزول حتى تحقيق حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.

الاخبار العاجلة