الجيش الاسرائيلي يرفع عدد المجندات المقاتلات

12 يونيو 2017آخر تحديث :
الجيش الاسرائيلي يرفع عدد المجندات المقاتلات

رام اللهصدى الاعلام-12-6-2017-توقع الجيش الاسرائيلي، ان يسجل عام “التجنيد” القادم رقما قياسيا فيما يتعلق بعدد النساء المجندات ضمن الوحدات القتالية، بزيادة قدرها 400 مجندة عما سجله العام الماضي.

ويصل عدد المجندات المقاتلات لهذا العام، وفقا لما اورده اليوم “الاحد” موقع “هأرتس” الالكتروني 2500 مجندة.

ونقل الموقع المذكور عن ضابط رفيع في قسم القوى البشرية في الجيش الاسرائيلي، قوله انه سيتم تجنيد اكبر عدد من النساء المقاتلات بما يفوق أي عدد تم تجنيده حتى الان منذ اقامة الجيش الاسرائيلي.
وسيتخذ الجيش الاسرائيلي قريبا قرارا حول كيفية دمج المقاتلات في الكتائب والوحدات القتالية المختلطة وفيما اذا كان سيقيم وحدات جديدة ام سيرفع نسبتهن في الوحدات القائمة.

وتشكل المقاتلات حاليا ما بين 60-70% في اربع وحدات عسكرية مختلطة هي “كركال، بردلس، اريوت هيردين، ليفئي يبقعاه” وتنتشر هذه الوحدات على الحدود الشرقية والجنوبية وتصنف كوحدات للامن الجاري “اليومي”.

ويعتمد الجيش الاسرائيلي عدة مؤشرات واعتبارات تتعلق بدمج المجندات المقاتلات منها مدى ارتفاع نسبة تسربهن من الخدمة خلال السنة الثالثة والسنة الاخيرة من الخدمة بما يعني بعد تسريح زميلاتهم الاخريات اللواتي يخدمن ضمن الوظائف المكتبية من الخدمة ، دراسة ما يتردد عن ارتفاع نسبة الاصابة في صفوفهن اثناء فترة التدريب، استعداد الجيش لاستيعاب رفع عددهن من حيث الغذاء والتجهيزات والمعدات والعلاج الطبي والبنى التحتية وغيرها.

الاخبار العاجلة