المالكي والمبعوث الفرنسي فيمونت يبحثان أليات التواصل مع العديد من الدول تحضيراً للمؤتمر الدولي للسلام

9 يوليو 2016آخر تحديث :
المالكي والمبعوث الفرنسي فيمونت يبحثان أليات التواصل مع العديد من الدول تحضيراً للمؤتمر الدولي للسلام

رام الله – 9/07/2016-

استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم السبت في مقر وزارة الخارجية المبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد بيير فيمونت وذلك خلال زيارته الرسمية الى المنطقة التي تهدف لبلورة الخطوات اللازمة لعقد وإنجاح المؤتمر الدولي للسلام والذي تستضيفه جمهورية فرنسا في نهاية العام.

من جهته أكد الوزير المالكي على أهمية تعزيز ومأسسة مجموعة العمل التي اجتمعت في باريس عبر اجتماعات متتابعة مستدامة وعبر تبنيها لخطة عمل تهدف للوصول الأمثل للمؤتمر الدولي وفق تحضيرات متفق عليها وضمن إطار زمني محدد. كما أكد الوزير المالكي على اهمية التنسيق بين فلسطين وفرنسا في كافة المراحل القادمة لضمان أفضل النتائج في ضوء اجتماع باريس وبعد الرفض الفلسطيني لتقرير الرباعية، بما فيها امكانية الذهاب لمجلس الأمن للتقديم مشروع قرار حول الإستيطان. وأشار الوزير المالكي الى طلب فلسطين انعقاد لجنة إنهاء الإحتلال الوزارية العربية للبحث في هذه الخيارات ولتوفير الدعم والغطاء العربي للتحرك الفلسطيني القادم.

من جانبه تطرق المبعوث الفرنسي في حديثه الى الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية الفرنسية لإنجاح المؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده في نهاية العام الحالي، وتوافق كثيراً مع الطرح الفلسطيني خاصة حول الأفكار المطلوب ترجمتها خلال الفترة القادمة وتحضيراً للمؤتمر الدولي، بما فيها التواصل مع العديد من الدول المهتمة للتعاون في هذا المجال.

الاخبار العاجلة