جهاز المخابرات يقيم إفطاراً جماعياً للأيتام في محافظتي جنين وطوباس

14 يونيو 2017آخر تحديث :
جهاز المخابرات يقيم إفطاراً جماعياً للأيتام في محافظتي جنين وطوباس
  • تقديم مساعدات مالية لمؤسسات أهلية وسيارة إدارية لمستشفى جنين

رام الله- صدى الاعلام- 14-6-2017- أقام جهاز المخابرات العامة إفطاراً جماعياً للأيتام والعائلات المستورة، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، في محافظتي جنين وطوباس، بحضور رئيس الجهاز اللواء ماجد فرج وعدد من مساعديه، ومدير مخابرات جنين محمد غنام، ومدير شرطة جنين العقيد مهند صوان، والعديد من قادة المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وذلك في منتزه موال في جنين.

وسلم رئيس جهاز المخابرات العامة خلال الإفطار باسم الرئيس عباس، سيارة إدارية لمستشفى الشهيد خليل سليمان، بالإضافة إلى مساعدات مالية لـ18 مؤسسة خيرية في جنين وطوباس بقيمة 280 الف دولار اميركي.

كما قدم فرج تبرعات لكنسية في بلدة برقين وأخرى في بلدة الزبابدة في محافظة جنين ومساعدات مالية أخرى لمؤسسات عدة باسم المخابرات، مؤكدا على متانة العلاقة بين أبناء شعبنا بمختلف طوائفه.

وأشار رئيس جهاز المخابرات في كلمته بهذه المناسبة إلى حرص الرئيس على متابعة قضايا الناس وهمومهم، وعلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأهلية.

وقال: نحن هنا بتعليمات من الرئيس الذي يحرص على احتضان الأيتام والفقراء، وبهذه المناسبة نؤكد على ثقافة التسامح الديني في أرض دولة فلسطين التي ينشرها الرئيس ونسعى لأن تكون نموذجاً يحتذى به في العالم.

وأردف: إن الرئيس يسعى دائماً لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي يضمن إقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية تعيش بأمن وسلام مع جيرانها في أرض السلام.

وأشار فرج إلى سماحة الإسلام ووسطيته، منددا بمحاولة جهات عديدة نشر أفكار التطرف والفتنة والصراع الطائفي والديني والإرهاب في المنطقة والعالم.

وقال إن ما يقوم به جهاز المخابرات العامة من خدمات وإفطارات للأيتام والفقراء، يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس الذي يولي اهتماما من نوع خاص لكل أبناء شعبنا، وبخاصة الفئات المحتاجة والمهمشة.

وبدوره، استعرض اللواء أمين سويطي رئيس جهاز الأمن الوقائي في جنين في كلمته باسم المؤسسة الأمنية الجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية لضبط الأمن والنظام.

وأكد على تكاملية الأداء بين مختلف الأجهزة الأمنية، وعلى الالتفاف حول الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما تحدث في هذا الإفطار عدد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية والقوى الوطنية ومن بينهم، نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وأمين سر حركة فتح إقليم جنين د.نور أبو الرب، ومحمود صوافطة باسم حركة فتح إقليم طوباس، ومدير مستشفى جنين الطبيب نجي نزال، وعدد من رجال الدين.

وأشاد المتحدثون بالتبرعات السخية المقدمة لمحافظتي جنين وطوباس بمتابعة مباشرة من الرئيس عباس.

كما أكدوا دعم التحرك الدبلوماسي والسياسي للرئيس وصولا إلى تجسيد الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأثنى المتحدثون على العلاقات الوطيدة بين المسيحيين والمسلمين في فلسطين، مؤكدين وحدة الهم والهدف والمصير.

وفي نهاية الإفطار قدم ممثلو المؤسسات المستفيدة من الدعم، وإدارة مستشفى جنين، وفعاليات محافظتي جنين وطوباس دروعا تقديرية لرئيس جهاز المخابرات العامة.

  

الاخبار العاجلة