اصابة قائد مدمرة أمريكية اصطدمت بسفينة وفقدان سبعة

17 يونيو 2017آخر تحديث :
اصابة قائد مدمرة أمريكية اصطدمت بسفينة وفقدان سبعة

رام اللهصدى الإعلام– 17/6/2017 فقد سبعة بحارة أمريكيين وأصيب قائدهم واثنان من الطاقم جراء اصطدام المدمرة الأمريكية “يو اس اس فيتزجيرالد” فجر السبت بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية، ما أدى إلى تدفق المياه إلى أقسام من المدمرة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية تم تصويرها من الجو عملية إجلاء أحد الضحايا بواسطة نقالة وعملية سحب مسعف ياباني إلى مروحية كانت تحلق فوق المدمرة.

وأعلن الجيش الأمريكي في بيان إصابة قائد المدمرة الضابط برايس بنسون واثنين من الطاقم جراء الاصطدام.

وجاء في البيان انه “تم اجلاء اثنين من البحارة، بالاضافة إلى ضابط القيادة من المدمرة يو اس اس فيتزجيرالد إلى مستشفى يوكوسوكا البحري الأمريكي (لاصابتهم) بجروح وكدمات”.

وتابع البيان “هنالك سبعة بحارة مفقودون تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم”.

وأعلنت البحرية الأمريكية وخفر السواحل اليابانيون أن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة “ايه سي اكس كريستال” قرابة الساعة 02,30 (الجمعة 17,30 ت غ) اثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

والمنطقة حيث حصل الاصطدام تشكل ممرا بحريا مزدحما لسفن الشحن على مقربة من مرفأي يوكوهاما وطوكيو.

واوضح المسؤول في خفر السواحل اليابانيين يوتاكا سايتو لقناة ان ايتش كيه “المنطقة تشهد عبورا كثيفا للسفن وهي شهدت حوادث سابقا”.

ولم يتضح السبب الذي أدى إلى الاصدام، الا ان القناة اليابانية قالت إن سفينة الشحن وطولها 222 مترا قامت بانعطافة حادة قرابة الوقت الذي سجل فيه الاصطدام.

وأرسل خفر السواحل اليابانيون خمس سفن وطائرتين وفريقا خاصا من المسعفين إلى الموقع، بحسب متحدث.

الاخبار العاجلة