أول بيان رسمي حول “تورط نتنياهو بغسيل اموال” يصدر اليوم

10 يوليو 2016آخر تحديث :
أول بيان رسمي حول “تورط نتنياهو بغسيل اموال” يصدر اليوم

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الشرطة والمستشار القضائي لحكومة الاحتلال سينشرون بيانًا رسميًا حول قضية تورط رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في قضايا تبييض أموال وغيرها خلال الأسبوع القادم، بعد الكشف عن التحقيقات الجارية.

وقالت القناة إن التحضيرات للإعلان الرسمي جارية على قدم وساق في مقر الشرطة المركزي وفي مكتب المستشار القضائي للحكومة، وأن الشبهة المركزية هي تبييض الأموال ونقل مبالغ من نتنياهو إلى أحد أفراد أسرته لغايات غير سياسية.

وبحسب القناة، لا زال المحققون في المراحل الأولية من التحقيق، ولا أدلة قاطعة لديهم تثبت تورط نتنياهو، ومن المحتمل أن يطلب المحققون فتح تحقيق رسمي بسبب عدم وضوح الأدلة التي يملكونها، علهم يتوصلون إلى ما يثبت هذه الاتهامات أو يدحضها.

وتسود حالة من الترقب بين السياسيين الإسرائيليين، كونهم يعتبرون هذه القضية أكبر وأكثر جدية من باقي القضايا التي واجهها نتنياهو، ومنهم من بات يشير إلى احتمال استقالة نتنياهو قبل انتهاء ولايته الحالية، ما يؤدي إلى التوجه لصناديق الاقتراع مبكرًا، ومن المحتمل أن يعود الكثير من أعضاء الليكود، الذين استقالوا بسبب نتيناهو، لينافسوا على زعامة الحزب عوضًا عن إنشاء أحزاب أو حركات أخرى.

الاخبار العاجلة