عمّان ترفض الاقتحامات المتواصلة لـ”الاقصى” وتعتبرها مساسا بمشاعر المسلمين

18 يونيو 2017آخر تحديث :
عمّان ترفض الاقتحامات المتواصلة لـ”الاقصى” وتعتبرها مساسا بمشاعر المسلمين

رام الله- صدى الاعلام- 18-6-2017- أدانت الحكومة الأردنية اقتحام أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاحد لساحات المسجد الأقصى، برفقة مجموعات من المتطرفين اليهود، واعتدائها على عدد من المصلين واستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.
وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، استنكار بلاده لمثل هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل انتهاكا لحرمة المسجد الأقصى المبارك ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان.
وأشار المومني إلى ان إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي و القانون الإنساني الدولي.
وطالب المومني إسرائيل بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تسيء الى الجهود التي تبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل، وتقوّض الجهود الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.
وقال ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد ارسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية في عمان موجهة للحكومة الإسرائيلية عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الإسرائيلية التي جرت صباح اليوم وطالبت بوقفها فوراً.

 المصدر: بترا
الاخبار العاجلة