“الصحفيين” تستنكر اعتقال اجهزة حماس طاقم تلفزيون فلسطين

19 يونيو 2017آخر تحديث :
نقابة الصحفيين

رام الله- صدى الاعلام- 19-6-2017- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان لها، احتجاز اجهزة حماس ظهر اليوم  الاثين طاقم تلفزيون فلسطين، المكون من الزملاء (سمير سكيك، محمد العرابيد، محمد البرعي، ماهر العفيفي)، اثناء تأدية عملهم الميداني في قطاع غزة، قبل ان تفرج عنهم بعد ثلاث ساعات .

وأكدت النقابة أنها تنظر بخطورة بالغة الى هذا التطور الخطير، الذي جاء بعد وقت قصير من الافراج عن الزميل حسن جبر المحرر الصحفي بجريدة الايام، فيما تواصل اعتقال مراسل تلفزيون  فلسطين منذ اكثر من عشرة ايام، مطالبة حركة حماس بوقف كافة اجراءاتها بحق الصحفيين وابعادهم عن المناكفات والنزاعات السياسية.

وافاد طاقم تلفزيون فلسطين انه تم احتجازهم من قبل مباحث حماس اثناء تغطيتهم لفعالية عادية وسط غزة كانت تقوم بتصويرها عدد من محطات التلفزة، حيث تم نقلهم الى مركز العباس، وطلب منهم هناك التوقيع على تعهد بعدم الخروج في تغطية ميدانية الا بعد الحصول على اذن مسبق، الامر الذي رفضه الطاقم.

 واعتبرت النقابة اجراء امن حركة حماس بحق طاقم تلفزيون فلسطين انتهاكا واضحا لحرية العمل الصحفي، مجددة موقفها المعلن بضرورة ابعاد الصحفيين والمؤسسات الصحفية في الاراضي الفلسطينية عن الخلافات السياسية، ومطالبة بالتراجع عن حجب بعض المواقع الاعلامية بالضفة الغربية، والافراج عن كافة الصحفيين وخاصة الزملاء فؤاد جرادة بغزة، والزميل ظاهر الشمالي بالضفة، مؤكدة ان استمرار هذه الاجراءات والانتهاكات يؤشر الى تصاعد انتهاك الحريات العامة والحريات الصحفية في فلسطين، ما يسيء الى شعبنا وقضيتنا العادلة.

 وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة المنظمات الحقوقية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى الضغط من اجل حماية الحريات العامة والحريات الصحفية في الاراضي الفلسطينية، والتي باتت عرضة للانتهاكات بفعل اجراءات الانقسام والنزاع السياسي.

الاخبار العاجلة