مشعل: بشائر كسر الحصار عن غزة من قطر وتركيا تتوالى

10 يوليو 2016آخر تحديث :
مشعل: بشائر كسر الحصار عن غزة من قطر وتركيا تتوالى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، إن بشائر كسر الحصار عن قطاع غزة، تتوالى، وذلك في إشارة لجهود تركيا الأخيرة.

وأضاف مشعل، خلال كلمة مسجلة في لقاء المعايدة الذي نظمته حركة “حماس” في مخيم النصيرات وسط القطاع ، لأبنائها، بمناسبة عيد الفطر امس الاول ، ” لقد قطع الأشقاء في قطر جهودا طيبة في كسر الحصار عن غزة … واليوم إخواننا في تركيا يواصلون ذات المشوار”.

وتابع: ” الأمة لا تنساكم يا أهل غزة .. فغزة باتت أيقونة للأمة، ولئن انشغلت الأمة في قضاياها وجراحها، تبقى قضية فلسطين والقدس وغزة قضيتهما المركزية”.

وأشاد مشعل بأهالي قطاع غزة، ووجه لهم كلمته : “يا من تعانون ويلات العدوان، وحصار قاسي، وظلم القريب والبعيد، لقد أثبتم انتماءكم لدينكم وأمتكم وقضيتكم، ونجحتم بكسر الحصار ومواجهة أعداء المولى ، وصنعتم ملحمة قوية للمقاومة، وبنيتم بنية قوية لها مكنتها من الانتصار على الاحتلال في حروب متكررة”.

وطمأن أهالي القطاع بالقول :” الفرج قادم .. أنتم تقدمون صورة عظيمة في الصبر والمصابرة، والجهاد والمقاومة، والدين والقرآن ووحدة الصف الوطني الفلسطيني”.

واضاف : “قيادة حماس تعمل ليلا ونهارا لأجل كسر الحصار عن غزة، وتعظيم مشروع المقاومة .. فمشروعنا مقاومة لا مشروع حروب .. مشروعنا مصالحة ووحدة الصف الوطني لا مشروع تفرقة “.

وتابع: “حماس تعمل لأجل تحرير فلسطين ومقدساتها وحماية الأقصى وحماية الأرض من الاستيطان، وعودة اللاجئين وحرية الأسرى .. هذا هو مشروعنا”.

وشدد مشعل على ضرورة وحدة الصف الوطني الفلسطيني وقال :” نحن في خندق واحد حتى لو اختلفنا .. لا بد من الوحدة لأجل إنجاز مشروعنا الوطني”.

وأوصى رئيس المكتب السياسي لحركة ” حماس” ، شيوخ وشباب وأنصار حركته، بالالتزام بالتعاليم الإسلامية، والمواظبة على العبادات الدينية بعد رمضان، مقدما التهنئة لشعبنا الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر .

الاخبار العاجلة