كيف دعم الرئيس واللواء ماجد فرج شعبنا ومؤسساته في رمضان ؟

21 يونيو 2017آخر تحديث :
الرئيس واللواء ماجد فرج
الرئيس واللواء ماجد فرج

رام الله- تقرير صدى الاعلام- 22-6-2017- انطلاقا من الاهتمام بمختلف الشرائح في المجتمع الفلسطيني، مؤسسات كانت أو أفراد، لا سيما المعوزة منها، والهادفة الى دعم صمود تلك الشرائح وتمكينها من القيام بواجباتها في شتى المجالات، شهد شهر رمضان الفضيل تقديم تبرعات مالية وعينية سخية، من قبل الرئيس محمود عباس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، لعدد من المؤسسات والجمعيات والمراكز في مختلف محافظات الوطن.

وفي هذا السياق، قدم السيد الرئيس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، تبرعات قدرت بمئات آلاف الدولارات، واستفاد منها المئات من ابناء شعبنا.

ولاقت تلك المساعدات، استحسان القائمين على تلك الجمعيات، ونزلائها والمستفيدين منها، حيث أكدوا أنها جاءت لتسد حاجة ماسة.

برنامج “تكايا الخير” الذي يُبث عبر اثير صوت فلسطين، تناول في حلقته الاخيرة، هذا الموضوع، واستضاف خلالها عددا من الجمعيات المستفيدة من المساعدات التي قدمها الرئيس محمود عباس واللواء ماجد فرج.

القدس المحتلة

بدأت الحملة في القدس المحتلة، حيث تبرع السيد الرئيس وسيادة اللواء فرج، بمبلغ 25 الف دولار اميركي لمدرسة “دار الايتام”، بالاضافة الى 10 الاف دولار من جهاز المخابرات العامة، لتصل قيمة التبرعات الى 35 الف دولار اميركي.

وحول ذلك، تقدم مدير عام مدرسة دار الايتام الاسلامية الصناعية مؤيد الحلو، بأسمى آيات الشكر والتقدير لسيادة الرئيس محمود عباس واللواء ماجد فرج، على ما قدموه ولا زالوا في سبيل دعم المؤسسات العاملة في الوطن، بخاصة المؤسسات الخيرية.

وأشار الحلو، الى ان المدرسة تتلقى دعما مباشرا وعلى تواصل دائم ومباشر مع السيد الرئيس  واللواء ماجد فرج، من اجل  تلبية جميع الاحتياجات اللازمة للشقين الاكاديمي والصناعي.

الخليل

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، شملت التبرعات الخيرية والافطارات الجماعية الرمضانية عددا من المؤسسات التي تعنى بالفئات الفقيرة والمحرومة، من بينها الجمعية الخيرية الاسلامية التي قدم لها مساعدة مالية باسم السيد الرئس تقدر وقيمتها 50 الف دولار اميركي، بالاضافة الى 25 الف دولار نيابة عن ضباط وافراد جهاز المخابرات العامة.

اضافة الى ذلك، فقد استفادت “جمعية الاحسان للمعاقين” من هذه المساعدات.

وحول ذلك، اشار رئيس الجمعية سميح دويك الى الازمة التي تعاني منها جمعيته، نظرا لشحّ الموارد المالية والدعم المقدم للجمعية، شاكرا سيادة الرئيس واللواء فرج على هذه اللفتة الكريمة.

رام الله والبيرة

وكان لمحافظة رام الله والبيرة حصة من من تلك التبرعات، حيث تم التبرع بمبلغ 25 الف دولار باسم السيد الرئيس لصالح كنيسة الروم المالكين الكاثوليك، وكذلك جرى التبرع بمبلغ 25 الف دولار لقسم الايتام في جمعية انعاش الاسرة في البيرة، بالاضافة الى 10 آلاف دولار مقدمة من جهاز المخابرات العامة.

بيت لحم

وفي بيت لحم، قدم رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج مبلغا 20 الف دولار، بالاضافة الى بناء طابق لجمعية رعاية ابناء اليتيم هناك.

كما زار اللواء فرج مستشفى بيت جالا الحكومي، وقدم سيارة اسعاف لها.

وفي سياق ذلك، قال رئيس جمعية أبناء اليتيم د.نائل عبد الرحمن: “جاءت الجمعية كرديف لعمل السلطة الوطنية الفلسطينية، في رعاية هذه الفئات داخل المجتمع، وفيما يتعلق بالجهود التي يبذلها سيادة الرئيس محمود عباس والاخ اللواء ماجد فرج فيما يتعلق بتجذير وتلاحم العلاقة بين الشعب والسلطة، ما نتج عنه تغيير في المنظومة المفاهيمية تجاه جهاز المخابرات”.

نابلس

أما محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، فقد حصلت على الحصة الاكبر من التبرعات التي قدمت من قبل جهاز المخابرات العامة بإيعاز من سيادة الرئيس محمود عباس، حيث حصلت “زكاة نابلس” على جزء من هذه التبرعات، بالاضافة الى جمعية تضامن الخيرية، الهلال الاحمر – فرع نابلس، المركز الشبابي للابداع والتطوير، اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم عسكر، اللجنة المحلية للتأهيل في مخيم العين، واللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي في مخيم بلاطة

وحول ذلك، قال رئيس اللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي في مخيم بلاطة حسام أبو العدس: “جاءت المبادرة جاءت من سيادة الرئيس ومن اللواء ماجد فرج، لتنقذ هذه المؤسسات، لاسيما وأنها تمرّ  في ظروف صعبة جدا، على جميع الصعد، والأهم في هذا التبرع هو الجانب المعنوي؛ لأن هذه المؤسسات لن تترك وحدها، بل هناك من يقف معها، وإن المؤسسة الامنية داعمة لنا طوال الوقت، ولن تقصر أبداً في أية مسألة تخص المواطن الفلسطيني”. مشيرا الى أن هذا الأمر يأتي في صلب عمل المؤسسة الأمنية، التي يتطلب منها حفظ كرامة المواطن والحفاظ على المؤسسات التي تقدم المساعدة للمواطنين في شتى المجالات، الى جانب واجبها في حفظ الأمن والأمان.

واشار ابو العدس الى ان التبرع الذي قدمه سيادة الرئيس محمود عباس، سوف يتم توزيعه بحسب الاولوية (إعادة ترميم، صيانة غرفة التوحد، وكذلك صيانة غرفة النطق).

اما لجنة زكاة نابلس، فقد استفادت بما قيمته 25 الف دولار، مقدمة بإسم السيد الرئيس محمود عباس، اضافة الى 10 الاف دولار مقدمة من جهاز المخابرات العامة.

كما تم التبرع الى جمعية الهلال الاحمر بما قيمته 10 الاف دولار، بإسم الرئيس محمود عباس وجهاز المخابرات.

وفي هذا السياق، قال سامح طبيلة رئيس لجنه زكاة نابلس: “تشرفت بإرسال دعوة الى رئيس جهاز المخابرات العامة  اللواء ماجد فرج، وقد لبى النداء حفظه الله ورعاه، وأقام مأدبة إفطار لأبنائنا الأيتام في مدرسة جيل المستقبل، التي تشرف عليها لجنة زكاة نابلس، حيث قدم اللواء فرج تبرعا باسم السيد الرئيس محمود عباس بقيمة 25 الف دولار اميركي، اضافة الى 10 الاف دولار من جهاز المخابرات العامة لمدرسة جيل المستقبل للأتيام

وتقدم رئيس لجنة زكاة نابلس بالشكر الجزيل لكل من سيادة الرئيس محمود عباس  واللواء ماجد فرج على هذه المنحة، والى جميع الاخوة في الاجهزة الامنية لما بذلوه من جهود طيبة.

جنين

وفي محافظة جنين، استفادت نحو 18 مؤسسة في المحافظة من تلك التبرعات، بما قيمته 280 الف دولار أميركي.

ومن بين تلك المؤسسات والمراكز، مركز المستقبل للتوحد، جمعية رعاية الشباب الخيرية، كنيسة الروم الكاثوليك بالاضافة الى جمعية المعاقين الخيرية.

وحول ذلك قال رئيس جمعية رعاية الشباب الخيرية علي الخطيب، إن هذا التبرع سيساعد في تطوير وتأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل، من خلال تقديم عدة برامج لهم، وكذلك التنسيق مع خبراء في هذا المجال.

وتوجه الخطيب، بالتحية للرئيس محمود عباس والى اللواء ماجد فرج، على تبرعهم السخي، مشيرا الى جهاز المخابرات العامة اثبت أن الاختصاص لا يلغي الاهتمام.

الاخبار العاجلة