اعتقالات وحصار مشدد ودهم في الخليل

10 يوليو 2016آخر تحديث :
اعتقالات وحصار مشدد ودهم في الخليل

لا زالت قوات الاحتلال الاسرائيلي، تفرض حصاراً مشدداً على بلدة سعير شمال الخليل، منذ الليلة الماضية، بعد اطلاق الرصاص على سيارة مستوطن واصابته بجراح. واصيب فجر اليوم، اربعة مواطنين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت في سعير بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من الخليل وترقوميا والسموع.

وقالت مصادر محلية، ان المواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في سعير استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، قام خلالها الشبان برشق الجنود بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق وابل من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى لاصابة اربعة مواطنين بالرصاص المطاطي واصابة عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانياً.

وقامت قوات الاحتلال خلال ذلك بمداهمة العديد من المنازل والمحال التجارية وقامت بالاستيلاء على تسجيلات كاميرا المراقبة، واغلقت كافة مداخل بلدة سعير.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود محمد مطاوع (20 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال دورا ويطا والسموع وترقوميا، وقامت باعتقال شادي أحمد عليان من السموع وشادي المصري من ترقوميا، وقامت قوات الاحتلال بتفتيش عدد من المنازل في السموع ويطا ودورا وسلمت عدداً من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية بان المواطن بسام محمود طبيش قد اصيب بالرصاص بالقرب من منطقة الرماضين جنوب الخليل وتم نقله لأحد مشافي الخليل لتلقي العلاج.

الاخبار العاجلة