ضبط 2825 كغم لحم حبش منتهية الصلاحية في الخليل

24 يونيو 2017آخر تحديث :
ضبط 2825 كغم لحم حبش منتهية الصلاحية في الخليل

صدى الاعلام- 24-6-2017-ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة الخليل (2825 كغم) لحم حبش منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية، انه تم ضبط 200 كغم لحم حبش بناءً على معلومة خاصة في إحدى المركبات الخصوصية بالمدينة، وبالمتابعة والبحث والتحري حول مصدر المضبوطات تم تحريك دورية برفقه الأخوة بالأمن الوطني ومديريتي الصحة والزراعة إلى ثلاجات التاجر في بلدة دير سامت وبعد التفتيش تم ضبط (2625 كغم) لحم حبش وبالمعاينة والفحص العيني تبين انها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها وانبعاث روائح نتنة منها وتغير لونها.

وأشار البيان إلى أنه تم مصادرة المضبوطات والتحفظ عليها وأقرت اللجنة إتلافها على الفور وتحويل القضية والتاجر لنيابة الجرائم الاقتصادية لاستكمال واتخاذ المقتضى القانوني اللازم.

ومفرقعات نارية ومسدسات وبنادق خرز ممنوعة من التداول في نابلس واريحا وبيت لحم

من جهة ثانية ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة نابلس 13 صندوق “كرتونة” مفرقعات نارية ممنوعة من التداول وممنوعة قانونيا.

وأفاد بيان الضابطة إلى أنه تم ضبط الكمية بناءً على معلومة خاصة من خلال الصفحة الرسمية للضابطة الجمركية تفيد بوجود مفرقعات نارية لدى أحد المروجين بمحافظة نابلس، وبمتابعة المعلومة وجمع البيانات والتحري تم تحريك دورية للمكان وضبط (13 كرتونة) مفرقعات نارية وكل كرتونة تحتوي على (12 حبة) وتم التحفظ على المضبوطات لحين حضور جهة الاختصاص بوزارة الاقتصاد الوطني لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

كما ضبطت طواقم الضابطة في محافظة نابلس مسدسات خرز ممنوعة من التداول وذلك بناءً على معلومة خاصة وردت للصفحة الرسمية للضابطة الجمركية تفيد بوجودك كمية من الألعاب والمسدسات الخرز في محل بإحدى قرى المحافظة، حيث تم تحريك دورية للمكان ومصادرة الكمية والتحفظ عليها لحين حضور جهة الاختصاص بوزارة الاقتصاد الوطني لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

وفي نفس السياق ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظتي أريحا وبيت لحم كمية من البواريد والمسدسات البلاستيكية والخرز الممنوعة من التداول .

وأفاد بيان الضابطة ان طواقمها تمكنت من ضبط (71 كيس خرز) و(48) قطعة من المسدسات والبنادق البلاستيكية في محافظة اريحا بناءً على معلومة استخبارية عن وجود كمية من الخرز والبنادق البلاستيكية الممنوعة من التداول في أحد المحلات التجارية في المحافظة، وعلى الفور تم تحريك دورية الى المكان وضبطها ومصادرتها بحضور جهة الاختصاص بوزارة الاقتصاد الوطني .

وأضاف البيان أنه في محافظة بيت لحم تم ضبط (53 قطعة) من المسدسات والبنادق البلاستيكية والخرز الممنوعة من التداول خلال القيام بجولة تفتيشية على الأسواق التجارية بالمحافظة، حيث تم مصادرة المضبوطات لحين حضور جهة الاختصاص بوزارة الاقتصاد الوطني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأهابت الضابطة الجمركية بالأخوة التجار ومروجي الألعاب النارية والبنادق البلاستيكية بعدم تداولها والالتزام بالقوانين والتعليمات، وبالأهالي وأولياء الأمور عدم شراء وتداول هذه البضائع الخطرة على أطفالهم وعلى المجتمع والاستفادة وأخذ العبر من الإصابات والحوادث المتكررة كل عام جراء التهاون وعدم الالتزام .

الاخبار العاجلة