منظمات “الهيكل” المزعوم تدعو لاقتحام جماعي للأقصى الثلاثاء

10 يوليو 2016آخر تحديث :
منظمات “الهيكل” المزعوم تدعو لاقتحام جماعي للأقصى الثلاثاء

دعا ما يسمى بائتلاف منظمات “الهيكل”، المزعوم، إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك بعد غد الثلاثاء، والذي مهدّت إليه أمس باقتحام عشرات المستوطنين لساحات المسجد، ومحاولة تنفيذ جولات استفزازية داخلة.

وقالت الجماعات الاستيطانية المتطرفة، عبر مواقعها الإلكترونية، إن الاقتحامات “ستبدأ اليوم، الأحد، ولكنها ستتسع الثلاثاء، من أجل إقامة طقوس تأبينية في المسجد للمستوطنة “هليل يافي”، التي قتلت في مستوطنة “كريات أربع” بالخليل مؤخراً، وللحاخام “ميخائيل مارك” الذي قتل قبل أيام كذلك”.

وقد تبنت تلك الجماعات المتطرفة طلباً تقدمت به عائلة المستوطنة الإسرائيلية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لاقتحام الأقصى المبارك صباح اليوم، حتى يوم بعد غد، من أجل إقامة الطقوس التلمودية الاستفزازية داخل باحاته.

وقال مركز إعلام القدس، إن “عائلة المستوطنة كانت قد تقدمت بطلب لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى لإقامة حفل تأبيني لها وللحاخام المذكور برحاب الأقصى، الا أن شرطة الاحتلال رهنت رخصتها بموافقة رئيس الحكومة الإسرائيلية”.

وأضاف، أمس، إن “ائتلاف ما يسمى منظمات “الهيكل”، المزعوم، استغل ذلك لنشر دعوات مكثفة في وسائل إعلامهم ومواقع التواصل الاجتماعي للطلب من أنصاره المشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد”.

الاخبار العاجلة