البرلمان العربي يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية في المحافل كافة

5 يوليو 2017آخر تحديث :
البرلمان العربي يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية في المحافل كافة
رام الله- صدى الاعلام- 5/7/2017- أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، استمرار دعمه للقضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية كافة.

وأدان السلمي في كلمته أمام جلسة البرلمان السادسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني، التي انطلقت أعمالها اليوم الأربعاء، في الجامعة العربية، استمرار سياسات الاحتلال الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.

وقال إن جلسة اليوم تنعقد في ظل ظروف استثنائية وتحديات جسيمة وخطيرة تواجه أمتنا العربية، الأمر الذي يتطلب منا جميعا رص الصفوف، واستنهاض الهمم، وتكاتف الجهود، لتجاوز هذه التحديات الجسيمة التي تهدد أمن وسلامة دولنا ومجتمعاتنا العربية، وأصبح من الضرورة بمكان بحث كافة القضايا مثار الخلاف بين الدول العربية، وطرحها في إطار من الوضوح والشفافية وإيجاد الحلول للأزمات داخل بيتنا العربي، وذلك بتغليب مصلحة الأمة العربية نحو توحيد المواقف والسياسات ومواجهة الإرهاب والتطرف، وهو ما من شأنه سد الباب بوجه التدخلات الخارجية بشؤوننا العربية.

وأشار رئيس البرلمان العربي الى أن النتائج والقرارات الهامة التي صدرت عن القمم التاريخية الثلاث في السعودية، والخليجية والعربية الإسلامية– الأميركية، تؤكد أن الدول العربية أصبحت صاحبة المبادرة في حل القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة مكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم في منطقتنا العربية والإسلامية.

ومثل فلسطين في اعمال الجلسة، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، وعضو البرلمان صخر بسيسو، والدبلوماسي ممدوح سلطان من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

ــــــ

الاخبار العاجلة