محافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية “فاتن”

9 يوليو 2017آخر تحديث :
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية “فاتن”

طولكرمصدى الاعلام

زار محافظ طولكرم عصام أبو بكر على رأس وفد من جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة، فرع المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية “فاتن” بطولكرم، وذلك ضمن برنامج اللقاءات والزيارات الميدانية للمؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات المصرفية والشركات والبنوك على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن إنجاز واتمام دراسة واقع البيئة الإستثمارية يعود بالفائدة على القطاع المصرفي بشكل عام، وخاصة أن الدراسة تعتبر دليلاً إجرائياً للمستثمرين وتلك القطاعات تجاه منح القروض وتوجيهها نحو القطاعات الأكثر نجاحاً من حيث حاجة السوق واحتياجات المواطنين، منوهاً إلى أن  إطلاق الدراسة نهاية هذا الشهر ستكون تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وبمشاركة القطاع المصرفي، وسلطة النقد، وصندوق الإستثمار، وهيئة تشجيع الإستثمار، وكل الشركات والقطاعات، ورجال الأعمال والمستثمرين والجهات المختصة ذات العلاقة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية توجيه القروض والاستثمارات بانشاء مشاريع ذات جدوى اقتصادية ومن خلال الاعتماد على نتائج دراسة الخارطة الاستثمارية والاستفادة منها، مشدداً على أهمية استفادة مؤسسة فاتن من تلك النتائج والتي من الممكن أن توفر على المؤسسة والمقترضين الوقوع بالمخاطرات والتي تقود في نهاية إلى الخسائر.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى التعاون والشراكة مع مؤسسة فاتن وغيرها من المؤسسات المصرفية، والقطاع المصرفي بشكل عام، نظراً للدور المحوري الذي تلعبه المؤسسة على مستوى المحافظة بشكل خاص، وفي كافة محافظات الوطن بشكل عام.

من جانبها قدمت مها غنام مدير فرع المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية “فاتن” عن عمل المؤسسة من حيث المشاريع التي تقوم على تمويلها والقروض التي تمنحها للزبائن، منوهةً إلى قرب افتتاح فرع المؤسسة في عنبتا،علاوة على عمل فرع عتيل، معبرةً عن الشكر للمحافظ أبو بكر على إهتمامه وزيارته ومتابعته الدائمة والمستمرة لكافة المواضيع، إضافة للتأكيد على جهود المؤسسة الأمنية بضبط الأمن وتطبيق القانون على الجميع، مما ينعكس إيجاباً على فرص الاستثمار والتنمية.

الاخبار العاجلة