افتتاح أحدث مركز طبي في أريحا

الشأن المحلي
10 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
افتتاح أحدث مركز طبي في أريحا

رام اللهصدى الإعلام– 10/7/2017 أعلن، اليوم الاثنين، عن افتتاح أحدث مركز طبي في محافظة أريحا والأغوار، يضم 21 تخصصا في مختلف التخصصات الطبية.

وحضر حفل افتتاح المركز أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، ومدير عام مستشفى أريحا الحكومي التخصصي ناصر العناني، ومدير صحة المحافظة واراب عناني، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، والمدنية، وممثلون عن المؤسسات الطبية، والصحية بالمحافظة.

ويضم المركز عيادة عيون مجهزة بأحدث اجهزة التشخيص، واجراء العمليات اللازمة، وكذلك عيادة عظام متخصصة، الى جانب وحدة التغذية، ومختبرات الفحص، واجهزة تصويرية، و”التراساوند” ثلاثية، ورباعية الابعاد، واجهزة قراءة وتحليل نتائج الفحوصات، الى جانب 21 تخصصا في مختلف العيادات والعلاجات الطبية.

وقال عريقات “ان افتتاح المركز تطور في القطاع الطبي الخاص بالمحافظة، واضافة ومكملا لما يقوم به مستشفى اريحا الحكومي التخصصي، والمراكز الصحية الحكومية، وكذلك مؤسسات ومراكز القطاع الطبي الخاص”.

وأشاد بقدرة وكفاءة الكوادر الطبية الفلسطينية وارادة الفلسطيني بالبناء، مشددا على أن شعبنا مصمم على البقاء، ويبذل كل جهد مستطاع للتطور، مشيرا ان لقب “جندي لفلسطين” هو طموح كل الغيوريين والشرفاء يسعوا للحصول عليه، كل في مجال عمله.

من جهته، أوضح  الفتياني “ان تطور الخدمات وبناء المؤسسات وتقديم الخدمة الافضل والتي يستحقها المواطن الفلسطيني تتطلب تضافر القطاعين العام، والخاص، والمؤسسات، والجمعيات الاهلية، وشبه الرسمية، والرسمية، وان كسب محبة واحترام الناس تتطلب ترجمة ذلك بأقوال، وافعال.

كما أكد حرص القيادة الرئيس والحكومة على تطوير الخدمات الصحية، والتعليمية، في كل مناحي الحياة، وتوفير كل التسهيلات والتشجيع للقطاع الخاص، وكل جهد يشكل لبنة في بناء الوطن، واقتصاده، مثمنا دور راس المال الوطني بالاستثمار، ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، بين غروف ان مدينة اريحا تشهد في الآونة الأخيرة تطورا وتحسنا في الخدمات المقدمة للمواطن، معربا عن استعداد البلدية تقديم كل التسهيلات الممكنة؛ لتشجيع المشاريع، والبرامج الهادفة للمصلحة العامة.

وأشار إلى أن “افتتاح المركز يعتبر اضافة ومكملا لما تقوم به المؤسسات الرسمية مشيرا ان اريحا والاغوار، تضم 11 مركزا، ومستوصفا طبي، و14 صيدلية، و17 عيادة اسنان، إلى جانب 7 مختبرات طبية”.

وبين مدير عام المركز موسى عبده أن الفكرة نبعت في تقديم الخدمة الأفضل، وتوفير اجهزة طبية حديثة، وتوفير كوادر طبية مؤهلة، وذو كفاءة عالية تدربت، وتعلمت في مختلف الدول وعملت هنا في فلسطين، وفي مستشفيات داخل أراضي عام 48.

وأشار إلى أنه تم بذل جهدا لتوفير خدمات، حيث كان يضطر المرضى للذهاب الى باقي محافظات الوطن، وتوفيرها هنا في اريحا سيوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، وكذلك سرعة التشخيص تلعب دورا في الحفاظ على حياة المرضى، مشيرا إلى أن  المركز يضم اجهزة ومعدات متطورة ومنها ما هو الوحيد في فلسطين، او في المنطقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر