ليبرمان ينتقد عدم تنسيق الفلسطينيين مع تل بيب بخصوص تقليص تمويل الوقود لغزة

11 يوليو 2017آخر تحديث :
ليبرمان ينتقد عدم تنسيق الفلسطينيين مع تل بيب بخصوص تقليص تمويل الوقود لغزة

رام الله-صدى الإعلام-11-07-2017-دعا وزير جيش الإحتلال أفيجدور ليبرمان، الممثل الخاص لإدارة ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون جرينبلات إلى التخلي عن أي خطط للمضي قدما في عملية سلام ثنائية مع الفلسطينيين، جاء ذلك خلال كلمته أمام أعضاء كتلة حزبه بالكنيست.
وقال ليبرمان في سياق الاشارة إلى أمثلة لما وصفه ب”التعنت” الفلسطيني، مثل عدم إدانة قتل ضابط شرطة الحدود، وتعزيز القرارات المعادية لإسرائيل بالأمم المتحدة واتخاذ خطوات من جانب واحد مثل قطع إمدادات الكهرباء إلى غزة، وتساءل ليبرمان قائلاً “كيف يمكن لإسرائيل أن تثق في النوايا السلمية للقيادة الفلسطينية؟”.

وأضاف ” مع مثل هذه النوايا الفلسطينية ، أشك في ما إذا كنا نستطيع دفع أي شيء إلى الأمام ، ناهيك عن اتفاق تاريخي أو بعيد المدى”.

وتابع ليبرمان” لذلك ندعو المبعوث الأمريكي للتخلي عن المسار الثنائي، وبدلاً من ذلك استثمار كل الجهود من أجل التوصل إلى ترتيب إقليمي.” و”إذا ما تم استثمار كل الطاقة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، فإن الفلسطينيين وجميع الآخرين لن يكون أمامه أي خيار آخر سوى الانضمام إلى هذه المبادرة”.

كانت صحيفة “يديعوت احرونوت ” الإسرائيلية ، قد ذكرت الأحد، أن جرينبلات سوف يصل إلى إسرائيل الاسبوع الحالي وسوف يزور الأراضي الفلسطينية فى اطار الجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

يشار إلى أن جرينبلات وجاريد كوشنر ، صهر ترامب وكبير مستشاريه ، قد زارا إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الشهر الماضي في إطار الجهود الأمريكية لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

يشار إلى أن محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة منذ عام 2014.

الاخبار العاجلة