اسم دولة فلسطين في مباريات تايكوندو تونس يثير غضب اسرائيل

11 يوليو 2017آخر تحديث :
اسم دولة فلسطين في مباريات تايكوندو تونس يثير غضب اسرائيل

رام اللهصدى الاعلام-11-7-2017-أثارت مشاركة وفد من حي سلوان في القدس الشرقية في مباريات التايكوندو في تونس باسم دولة فلسطين، عاصفة وردود فعل حادة داخل إسرائيل.

حيث قال نائب وزير الحرب الإسرائيلي ايلي بن دهان: “لا توجد دولة فلسطينية، وآمل أن لا تقوم، ولذلك فان قيام وفد بتمثيل (دولة فلسطين) في مباريات (التايكوندو في تونس) هو أمر زائف، ويمكن له أن يمثل المريخ أو القمر،  هذه اللعبة “الحقيرة” لن تدفع قيام دولة فلسطينية”.على حسب قوله.

وقالت  عضوة الكنيست عن حزب الليكود عنات باركو ” انه وجد هنا أناس يمثلون أعداءنا، ونحن نمول جلادنا، حان الوقت لوقف هذا التمويل، هؤلاء الشبان يتلقون الرعاية الصحية على حسابنا في الوقت الذي ينبغي أن يوفرها لهم “أبو مازن”، حان الوقت لتسوية هذه المسألة. يلعبون لعبة مزدوجة- يقيمون في “إسرائيل” ويمجدون (قتلة) اليهود. هذا تحريض ويجب مقاضاتهم، يجب تقديم شكوى للشرطة ضذ هذه الجمعيات، إذا كانوا يريدون تمثيل فلسطين يجب أن نقاطعهم” على حسب قولها .

وزعمت عضوة الكنيست عن البيت اليهودي شولي معلم ان المشاركة بالمباراه سبب وجيه آخر لمواصلة تعزيز التشريعات لتفكيك الجمعيات، التي تقوض وتهاجم الدولة.

وقال عضو الكنيست عن حزب الليكود ميكي زوهر: “سأتوجه إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، لكي يأمر بفحص الموضوع ، سكان ومواطني اسرائيل الذين يحصلون من الدولة على امتيازات بعيدة المدى، يمثلون فلسطين”.

الاخبار العاجلة