تربية الخليل تعقد امتحاني اجتياز الموازي و محو الأمية

11 يوليو 2017آخر تحديث :
تربية الخليل تعقد امتحاني اجتياز الموازي و محو الأمية
الخليلصدى الاعلام
 عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل امتحاني اجتياز الموازي ومحو الامية وذلك ضمن برنامج “التعليم غير النظامي” الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في سياق الاهتمام الذي توليه الوزارة لضمان حق التعليم للجميع.
وتفقد كل من مدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجمل ، والنائب الإداري ياسر صالح ، ورئيس قسم التعليم العام مروى صلاح سير الامتحانات في قاعات الامتحان والبالغ عددها (10 ) قاعات.
ومن ناحيته ، أكد مدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجمل على دور برنامج “التعليم غير النظامي” في تلبية احتياجات كبار السن والدارسين وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة والتي تؤهلهم في الالتحاق بالتعليم الجامعي مستقبلاً مما يوفر لهم فرصة أخرى في استكمال التعليم العالي والانخراط في مرحلة جديدة من التعليم الأكاديمي، وبين الجمل أنه قد بلغ عدد المتقدمين لامتحان التعليم الموازي ( 23  ) دارساً ودارسة ، في حين تقدم لامتحان محو الأمية ( 74 ) دارساً ودارسة.
ونوه صالح إلى أهمية برنامج التعليم غير النظامي في خلق حراك وثقافة مجتمعية تعنى بنشر الرسالة والرؤية التربوية وتوسيع شريحة المستفيدين من برامج وزارة التربية والتعليم العالي إيجاد فرص جديدة أخرى للذين لم يحافهم الحظ في الالتحاق ببرنامج التعليم العام.
وبينت صلاح أن مديرية التربية والتعليم في الخليل تسعى إلى توسيع نظاق المستفيدين من برنامج التعليم غير نظامي من خلال استقطاب الدراسين والدارسات وتشجيهم على الالتحاق بالبرنامج من خلال سلسلة من الفعاليات وفتح مراكز جديدة لتنفيذ البرنامج لما لاقاه البرنامج من تقبل ونجاح .
 
الاخبار العاجلة