حكومة الوفاق الوطني تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير

12 يوليو 2017آخر تحديث :
حكومة الوفاق الوطني تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير
 رام الله- صدى الاعلام- 12/7/2017- حملت حكومة الوفاق الوطني، اسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تقوده قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، خصوصا ما شهدته الساعات الاخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن حكومة بنيامين نتنياهو تتحمل كامل المسؤولية عن التصعيد والاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال ضد شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته والتي كان آخرها اقتراف جريمة جديدة في مخيم جنين أدت الى استشهاد أوس محمد سلامة (17 عاما)، وسعد ناصر حسن صلاح (20 عاما) بعد اقتحامها المخيم تحت إطلاق مكثف للنار وسط الاعتداء على المواطنين العزل، ما خلف عدة إصابات بينهم.

وأضاف، ان هذه الجريمة الدموية التي تضاف الى سلسلة الجرائم الاحتلالية، تترافق مع العدوان على ممتلكات أبناء شعبنا في مدينة القدس العربية المحتلة وسائر محافظات الضفة الغربية واستمرار الحصار الجائر على المحافظات الجنوبية.

وشدد المتحدث الرسمي على أن اقدام قوات الاحتلال على هدم منزلين ومنشأة تجارية في جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس يندرج ضمن اصرار حكومة الاحتلال على مواصلة حملة التصعيد واستهداف مدينة القدس العربية المحتلة ضمن مخططات الاستيطان المسعورة ومحاولات تهجير المواطنين، وتغيير واقع وطابع المدينة العربية الأصيل.

وجدد مطالبة الاسرة الدولية بالتحرك الجدي والسريع لوقف التصعيد الاسرائيلي، وانهاء هذا العدوان والاستهتار بالقوانين والشرائع والمواثيق الدولية.

ولفت المحمود إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال تحت سمع وبصر العالم اجمع يثبت مرة اخرى زيف ادعاءات المسؤولين الإسرائيليين بالسعي الى تحقيق السلام، مشددا على أن تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتم الا بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية .

الاخبار العاجلة