فيديو: مؤتمر صحفي لمنظمة “تطوع” حول انطلاق فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول

13 يوليو 2017آخر تحديث :
فيديو: مؤتمر صحفي لمنظمة “تطوع” حول انطلاق فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول

رام الله– صدى الاعلام

أعلن رئيس منظمة تطوع عبد الله كميل، انتهاء التحضيرات لعقد المؤتمر الشبابي العربي التطوعي 2017 تحت شعار “الوطن العربي … شباب واعد وهدف واحد”، الذي ستبدأ اعماله يوم الاثنين المقبل في قاعة جمعية الهلال الأحمر في مدينة البيرة، بمشاركة شبابية عربية من 18 دولة.

وأوضح كميل خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الصحفيين في مدينة البيرة، اليوم الخميس، بحضور النقيب ناصر أبو بكر، أن المؤتمر سيشهد إطلاق المنصة العربية الأولى للشباب، إلى جانب تنظيم فعاليات مرافقة في كافة المحافظات الشمالية تهم الشباب العربي والفلسطيني، بالإضافة لمناقشة أوراق عمل من ناشطين عرب في مجال التطوع.

وقال كميل: إن المؤتمر سيخرج بقرارات لإنشاء منظمة تطوع في كل قطر عربي، بحيث يتم تجسيد العمل التطوعي المشترك، لما لذلك من أهمية كبيرة تتمثل بوجود جسم تطوعي يضم ويمثل الشباب العربي، ويجسد الولاء والانتماء للأمة العربية، ويعمل على إحياء الفكر القومي العربي، ومحاربة الكراهية والتطرف من خلال التعبئة الفكرية والثقافية.

ودعا كميل كل المهتمين من مؤسسات وأفراد ومجموعات، للمشاركة في المؤتمر، لما سينعكس على زيادة اطلاعهم بالمبادرات والنماذج الخلاقة والمبدعة في مجال التطوع على المستوى العربي، ولما سيوفره المؤتمر من فرصة للتشبيك والحوار والاستفادة من هذه التجارب.

من جهته، أوضح نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر أن التطوع يمثل قيمة إنسانية ووطنية وحضارية، وينعكس على الانتماء والإحساس بالمسؤولية الفردية للوطن والشعب، ويمد جسور التواصل بين الشباب الفلسطينيين وأشقائهم العرب، بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وتهدف مؤسسة تطوع إلى إعادة روح العمل التطوعي والمجتمعي، وتنمية القدرات والمواهب لدى جميع فئات المجتمع الفلسطيني، وتعزيز مبادئ المواطنة وبرامج التعليم المدني والحكم الرشيد، وخلق جيل قادر على المحافظة على الإرث الثقافي الفلسطيني، وتعزيز دور مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة، وإنشاء صندوق لدعم الطلبة الجامعيين المحتاجين، ومساعدة الأسر الفقيرة، وترميم بيوت المساكين الذين لا تصلح بيوتهم للسكن، وتمويل الأنشطة المجتمعية الأخرى.

الاخبار العاجلة