الحكومة تحذر من الاجراءات غير المسبوقة بالاقصى

15 يوليو 2017آخر تحديث :
الحكومة تحذر من الاجراءات غير المسبوقة بالاقصى

رام اللهصدى الإعلام– 15/7/2017 حذرت حكومة الوفاق الوطني من الاجراءات غير المسبوقة التي فرضتها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى وعلى مدينة القدس بشكل عام.

وطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود بوقف تلك الاجراءات الجائرة والتعسفية فورا وفتح المسجد الأقصى المبارك وعدم المساس بقدسيته .

وقال المتحدث الرسمي :إن الحكومة تتابع بقلق شديد الاجراءات الاحتلالية التي من شانها المساس بالوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى وفي مدينة القدس العربية المحتلة والتي من شأنها دفع الأوضاع الى مزيد من التدهور .

وطالب المحمود المجتمع الدولي بأسره وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية وحكومات ودوّل العالمين العربي والإسلامي التحرك العاجل والسريع والعمل على كافة المستويات من اجل وقف الاجراءات الاحتلالية التي تشكل مساسا خطيرا بأماكن العبادة وبأحد أقدس مقدسات العرب والمسلمين اضافة الى ما تمثله من انتهاك صارخ وخطير لكافة القوانين والشرائع الدولية.

واشاد بالدور الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة والجهد الذي تبذله من اجل حماية القدس والمقدسات ووقف التصعيد الأخير الخطير والذي يتضمن منع رفع الاذان ومنع إقامة الصلاة في المسجد الأقصى وملاحقة المصلين واعتقالهم واعتقال موظفي الأوقاف الاسلامية والاعتداء على مفتي القدس والديار الفلسطينية .

الاخبار العاجلة