أبو الغيط يشدد على مرجعيات حل أزمة اليمن

17 يوليو 2017آخر تحديث :
أبو الغيط يشدد على مرجعيات حل أزمة اليمن

رام الله- صدى الاعلام- 17/7/2017- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، ضرورة تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وذلك خلال استقباله المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي، إن أبو الغيط استمع خلال المقابلة إلى عرض المبعوث الدولي لأهم نتائج الاتصالات التي أجراها خلال الفترة الأخيرة مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص على إعادة التأكيد على المواقف الثابتة للجامعة العربية إزاء الأزمة اليمنية، اتساقا مع القرارات الصادرة في هذا الشأن عن الجامعة العربية، وآخرها القرار الصادر عن قمة عمان في مارس 2017.

وأكد أن أي اتصالات تجري بشأن هذه الأزمة يجب أن تشمل النظر في كيفية التعامل بشكل سريع وفعال مع الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن، خاصة مع بدء تفشي وباء الكوليرا في عدد من المحافظات وتدني مستوى الخدمات الصحية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام طلب من المبعوث الدولي أن يوالي إطلاعه بشكل دوري على نتائج الاتصالات التي يجريها، لافتا إلى محورية مشاركة الجامعة في متابعة المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية عند استئنافها.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يقدم المبعوث الدولي، الاثنين، عرضا أمام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة بشأن أهم أبعاد الاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف المعنية، متضمنا تقييمه لفرص ومستقبل التسوية السياسية للأزمة.

الاخبار العاجلة