رئيس بلدية دورا يبحث مع رئيس سلطة المياه احتياجات بلدية دورا

18 يوليو 2017آخر تحديث :
رئيس بلدية دورا يبحث مع رئيس سلطة المياه احتياجات بلدية دورا

رام الله-صدى الاعلام-18-7-2017-التقى معالي رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه رئيس بلدية دورا د. نعمان عمرو وطاقم من البلدية للإطلاع على احتياجات المدينة والمشاكل التي تواجهها في مجالي المياه والصرف الصحي.

بدوره، تحدث د.عمرو عن ازمة المياه التي تعاني منها المدينة والحاجة الى كميات مياه إضافية تغطي إحتياجات السكان، لا سيما ان هناك نقص كبيير في المياه المزودة، حيث تقدر حصة الفرد في مدينة دورا بحوالي 28 ليتر للفرد يوميا علما بان حصة الفرد وفق منظمة الصحة العالمية يجب ان لا تقل عن 100 ليتر في اليوم، وقال “ان البلدية تبحث بكافة السبل لتخفيف المعاناة اليومية على المواطنين مؤكداً على حالة الشراكة الدائمة بين البلدية وسلطة المياه.

وفي هذا الجانب فقد اوضح المهندس غنيم انه سيتم بحث قضية تحسين معدلات التزود للمدينة خلال الايام القادمة، حيث اننا نعمل على توزيع هذه الكميات بعدالة بين التجمعات للمساهمة في ايصال المياه لكافة المناطق لتجاوز ازمة الصيف، كما وتحدث معالي الوزير عن اتفاقية قناة البحرين، والتي ستحل مشكلة المياة في المحافظة بشكل شبه كلي.

اما فيما يتعلق بمجال الصرف الصحي فقد بحث اللقاء مشكلة شبكة مياه الصرف الصحي والتي تم انشاؤها في العام 2005 بطول 8 كيلو متر، ولم يتم تشغيلها نتيجة لعدم توفر محطة معالجة تستوعب كميات المياه، كخيار مؤقت، اما الخيار الإستراتيجي الذي تم بحثه فهو توفير مشروع بقيمة 25 مليون دولار لعمل شبكة صرف صحي في كافة انحاء المدينة، الأمر الذي من شأنه ان ينهي مشكلة التلوث البيئي والإضرار بالمياه الجوفية.

وبهذا الصدد اوعز المهندس غنيم للجهات والطواقم الفنية بمتابعة هذه القضية وايجاد الحلول اللازمة للحد من هذه المشكلة.

بدوره، شكر د. عمرو رئيس بلدية دورا معالي الوزير مقدراً جهوده في السعي الى ايجاد حلول لمشاكل المياه في المدينة، واشاد د. عمرو بإتفاقية قناة البحرين مثمناً دور الوزير فيها.

الاخبار العاجلة