طوباس- وقفة احتجاجية رفضا لاجراءات الاحتلال في القدس

19 يوليو 2017آخر تحديث :
طوباس- وقفة احتجاجية رفضا لاجراءات الاحتلال في القدس

رام الله-صدى الاعلام-19-7-2017-نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في ميدان الشهداء وسط مدينة طوباس نصرة للاقصى واحتجاجا على الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى.

جاء ذلك بمشاركة ممثلي القوى الوطنية والاجهزة الامنية والمدنية والمجتمع المحلي وحشد من المواطنين.

وأدان احمد الاسعد القائم باعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية الممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك والتي اخذت تتصاعد وتيرتها مؤخرا بغية تهويد اولى القبلتين ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الاسعد” ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة تسعى الى احكام قبضتها على المسجد الاقصى والتي كان اخرها اعلاق المسجد الاقصى ووضع البوابات الالكترونية على مداخله بغية التحكم في الداخلين والخارجين اليه وفرض السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى”.

وبين ان هذه الاجراءات الاسرائيلية الاخيره بحق الاقصى هي اجراءات خطيرة وتصعيدية مشيدا بصمود اهل القدس في وجه هذه الاجراءات التي لن تزيد ابناء شعبنا الا تحديا لهذه الاجراءات العنصرية وتمسكا بالثوابت الفلسطينية حتى اقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف .

وبدوره، قال محمود صوافطة امين سر حركة فتح في المحافظة ان هذه الاجراءات الاسرائيلية حتما ستفشل في ظل مواجهة ابناء الشعب الفلسطيني ورفضهم لها، مؤكدا على ان من حق الفلسطينيين الدخول للمسجد الاقصى بطريق طبيعي يخلو من البوابات الالكترونية والاجراءات الاسرائيلية التي يسعون الى فرضها يوميا لمنع الفلطسينين من الوصول الى المسجد الاقصى.

واشاد باسل منصور في كلمة الفصائل الفلسطينية في المحافظة بصمود المقدسيين ورفضهم للاجراءات الاسرائيلية الساعية الى حصار المسجد الاقصى ومنع المواطنين من الوصول اليه، داعيا الى ضرورة تكثيف حملات التضامن والاحتجاج ضد هذه الاجراءات الاسرائيلية الغير مسبوقة.

الاخبار العاجلة