الحكومة: اسرائيل تصرُّ على جرّ الشارع لمزيد من التوتر

20 يوليو 2017آخر تحديث :
الحكومة: اسرائيل تصرُّ على جرّ الشارع لمزيد من التوتر

رام الله-صدى الاعلام-20-7-2017- قالت حكومة الوفاق الوطني ان اسرائيل تصر على تحدي كافة القوانين والشرائع الاممية وتضع جميع العوائق امام اي جهد سياسي يهدف الى تحقيق إرادة السلام الدولية والإقليمية التي ترتكز على تحقيق مبدأ حل الدولتين.

وحمّل المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد الاستيطاني الاحتلالي الخطير الذي يطال المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس العربية المحتلة وسائر أنحاء الضفة الغربية.

وقال المتحدث الرسمي ان الاعلان عن بناء مستوطنة جديدة شمال شرقي مدينة القدس ومواصلة الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك يعني صب مزيد من الزيت على النار، وان الحكومة الاسرائيلية تصر على الدفع بالأوضاع الى مزيد من التوتر وتعلن بذلك عن عدائها الصارخ لكافة الجهود المبذولة من اجل تحقيق اختراق على صعيد العملية السياسية.

وطالب المتحدث الرسمي العالم بإدانة التصعيد الاسرائيلي الخطير وتحميل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والتحرك الفوري والعاجل لوقف التصعيد. واضاف المتحدث الرسمي ان المجتمع الدولي مطالب اليوم اكثر من اي وقت مضى بالدفاع عن قراراته وقوانينه ووجوده من خلال فعل سريع يتناسب مع حجم وخطورة الهجمة الاحتلالية الاسرائيلية.

كما دعا المتحدث الرسمي الامتين العربية والإسلامية الى تحمل مسؤولياتهما تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا ان الحكومة تحيي اهلنا الأبطال في مدينة القدس الذين يدافعون وحدهم وبصدورهم العارية عن أقدس مقدسات العرب والمسلمين.

واشاد المتحدث الرسمي بدور المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والقدس.

الاخبار العاجلة