عبد الرحيم: القدس قبلتنا السياسية ولا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة لها

22 يوليو 2017آخر تحديث :
عبد الرحيم: القدس قبلتنا السياسية ولا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة لها
– نحن أمام مرحلة مفصلية ومهمات صعبة ولا بد أن نفرض إرادتنا…. يجب إزاحة البوابات الالكترونية لأنها تعني فرض السيادة على القدس

رام الله- صدى الاعلام-22/7/2017 
أكد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، أنه لا دولة فلسطينية من دون القدس عاصمة لها، مجددا رفض السيطرة والسيادة الإسرائيلية عليها.

وقال عبد الرحيم في كلمته بالنيابة عن الرئيس محمود عباس، بانطلاق المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين، في رام الله اليوم السبت، إن القدس قبلتنا السياسية، التي لن تحيد بوصلتنا عنها مهما كانت التضحيات، فلا دولة فلسطينية دون القدس، والقدس لا بد أن تكون عربية خالصة لمسلميها ومسيحييها، لا نقبل بالسيطرة ولا بالسيادة الإسرائيلية عليها.

وشدد على ضرورة إزاحة البوابات الالكترونية بشكل كامل من القدس، لأنها تعني أن الاحتلال لا يريد أن يفرض السيطرة على القدس فقط، وإنما يريد ويخطط للسيادة على القدس.

وأشار عبد الرحيم إلى أن قضيتنا تمر بمرحلة مفصلية، ولا بد أن نفرض إرادتنا في هذه المرحلة، حيث الاستيطان يأكل أرضنا، والآن الاحتلال يخوض معركة السيادة على القدس ضاربا عرض الحائط بكل الشرعيات الدولية.

وجدد تأكيد مساعي القيادة من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل على أساس حل الدولتين، إلا أن الجانب الإسرائيلي يرفض هذه المساعي، ويريدنا أن نعود ثانية للوراء دون أن تكون هناك نتائج، ولكن لن نقبل استمرار هذه السياسة، لذلك اتخذت القيادة قرارها يوم أمس بتجميد كافة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي.

وأكد أن شعبنا قادر دائما على مواجهة المراحل الصعبة، ليؤكد من جديد أنه شعب حي لا يموت، وأن فوق هذه الأرض ما يستحق الحياة.

وقال عبد الرحيم: إن انطلاق المنتدى في ظل هذه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القدس، يؤكد أن شعبنا دائما وأبداً كان ولا يزال خلاقا مبدعا في كافة مجالات النضال الشعبية وتعدد أشكاله، وصولاً لتحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد عبد الرحيم على أهمية ما يبذله الشباب في تمكين الريادة والابداع الفلسطيني لينافس في كافة المحافل ويثبت جدارته في الداخل والخارج، وأن فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً ومؤسسات تُشرع أذرعها لاحتضان الأفكار النيرة والمبادرات المبدعة.

الاخبار العاجلة