مُحدث: الاحتلال يعتقل (32) مواطنا بينهم نائب وفتاتان قاصران

الشأن المحلي
23 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مُحدث: الاحتلال يعتقل (32) مواطنا بينهم نائب وفتاتان قاصران

رام الله-صدى الاعلام-23-7-2017-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الأحد، (32) مواطنا من محافظات الضفة الغربية، غالبيتهم من الأسرى المحرّرين، وبينهم نائب، وفتاتان قاصران من مدينة القدس.

 وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين تمارا أبو لبن (16 عاما)، من الطّور، وآلاء الرويضي (16 عاما)، من سلوان، في مدينة القدس المحتلة، عقب دهم منزلي ذويهما.

وأضاف ان الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وهم: نضال أبو سنينة، ويونس كوازبة، وأحمد العويوي، ونوح الهشلمون، وعلاء الزعاقيق، واسماعيل طلب النطاح، وعبد المحسن زماعرة، وعيسى صالح.

فيما اعتقل خمسة مواطنين من محافظة قلقيلية، وهم: محمد بلال داود، وعمر عطية شريم، ومعاذ عطية شريم، وعبد الناصر الرابي، ومحمد هاشم خضر.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من محافظة أريحا، وهم: محمد ناصر الشوا (22 عاما)، ومراد صبحي الحاج محمد (42 عاما)، وعبد العزيز جهاد صافي (32 عاما)، وشاكر حسن عمارة (57 عاما)، علاوة على اعتقال أربعة آخرين من محافظة نابلس، وهم: نضال أبو رملية، وعمر الحنبلي، وعلي لولح، ومحمد وجيه قط.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من جنين، وهم: عبد السلام جمال أبو الهيجاء، وغسان زغيبي، وعبد الرحيم فخري غوادرة، كما اعتقلت ثلاثة أيضا من محافظة بيت لحم، وهم: وليد خضر صلاح، وجعفر عبد الله العروج، وجميل يعقوب قمصية (75 عاما).

إلى ذلك، فقد اعتقلت قوات الاحتلال النائب عمر عبد الرازق مطر من سلفيت، وأشرف مصطفى توفيق دراغمة (39 عاما)، من طوباس.

وفي نعلين غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان صلاح تايه.

 

رابط مختصر