وفاة المصاب الأردني الثاني في حادثة السفارة الاسرائيلية

24 يوليو 2017آخر تحديث :
وفاة المصاب الأردني الثاني في حادثة السفارة الاسرائيلية

رام اللهصدى الاعلام-24-7-2017-أعلن اليوم الإثنين، عن وفاة المصاب الأردني الثاني في حادثة إطلاق النار في محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان، متأثرا بإصابته.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام الأردني، بحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن المتوفى الثاني طبيب تواجد في المكان بحكم مُلكه للمبنى السكني.

وكان الأمن العام الأردني، ذكر أن التحقيقات الأولية في الحادثة أظهرت إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثرا بعيار ناري أصابه، وأشارت التحقيقات الأولية، غير النهائية، إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا الى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن قتل مواطنين أردنيين على يد حارس للسفارة الإسرائيلية في عمان أمس، بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن، تحول لأزمة دبلوماسية بين الأردن وإسرائيل، حيث أرادت الأخيرة إخلاء كامل طاقم السفارة الإسرائيلية تخوفاً من ردات فعل على عملية القتل.

وبحسب الصحيفة، رفضت الأردن مغادرة الحارس في السفارة الإسرائيلية قبل خضوعه للتحقيق، فيما ترفض الحكومة الإسرائيلية الطلب الأردني بحجة أن الحارس لديه حصانة دبلوماسية، وبالتالي لا يمكن أن يخضع للتحقيق أو الاعتقال.

وكانت مصادر إسرائيلية ادعت أن حارس السفارة الإسرائيلية تعرض لمحاولة طعن من نجّار أردني كان يقوم بتركيب الأثاث في شقته المجاورة للسفارة، ما دفع بالحارس لإطلاق النار، وأدى لمقتل النجار الأردني وصاحب الشقة الذي تواجد في المكان لحظة إطلاق النار من قبل حارس السفارة.

ــ

الاخبار العاجلة