استمرار الإدانات العربية والدولية لإجراءات الاحتلال في الأقصى

24 يوليو 2017آخر تحديث :
استمرار الإدانات العربية والدولية لإجراءات الاحتلال في الأقصى

رام الله- صدى الاعلام- 24/7/2017- تواصلت الإدانات العربية والدولية لإجراءات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى وللتصعيد الإسرائيلي الاخير  حيث جددت المملكة العربية السعودية، إدانتها واستنكارها للإجراءات التي أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين.

وشدد مجلس الوزراء السعودي، في جلسته اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على ما اشتمل عليه البيان الصادر عن الجلسة الطارئة التي عقدت على مستوى المندوبين الدائمين بمقر جامعة الدول العربية، بشأن التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في القدس والحرم القدسي.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

البرلمان العراقي يؤكد وقوفه مع فلسطين في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية

من جهته أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، وقوف العراق مع فلسطين وحكومتها في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

جاء ذلك  في كلمة ألقاها الجبوري في احتفالية تكريم عائلات الشهداء العراقيين، بمجلس النواب في العاصمة العراقية بغداد.

فنزويلا: إجراءات إسرائيل في الأقصى مدانة وتشكل عقبة أمام السلام

وتعقيبا على هذا الحدث المؤسف، عبرت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية، باسم الشعب الفنزويلي عن تضامنها العميق مع الشعب والقضية الفلسطينية، وأدانت بأشد اللهجات الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية، خصوصا كونها المرة الأولى منذ أكثر من 40 عاما التي يتم فيها إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين.

وترى الحكومة حسب بيان صحفي لخارجيتها، اليوم الاثنين، هذا الإجراء أحادي الطرف من قبل الحكومة الإسرائيلية، عقبة أمام السلام في المنطقة، فضلا عن كونه غير شرعي بموجب القانون الدولي ويمثل انتهاكا للحقوق الأساسية، مثل حرية العبادة، وليس فقط ضد الشعب الفلسطيني ولكن ضد جميع المسلمين الذين يعيشون في القدس، كما يهدد هذا الإجراء جهود المجتمع الدولي في البحث عن حل سلمي للصراع العربي الإسرائيلي.

وأكدت جمهورية فنزويلا البوليفارية دعمها الكامل لدولة فلسطينية ذات سيادة وحرة ومستقلة، على الحدود المعترف بها دوليا، على أساس مناطق ما قبل عام 1967، وترفع صوتها لتطبيع الوضع الجاري في ساحات الحرم، وأعلنت أنها ستواصل دعمها على جميع المستويات للإجراءات الرامية إلى بناء عالم يقوم على التوازن والسلام والتعايش البشري.

إيطاليا قلقة جراء تصاعد التوتر في القدس

 من جهته أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، عن بالغ قلقه لتصاعد التوتر والعنف في الضفة الغربية بما فيها القدس.

ودعا ألفانو في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إلى ضبط النفس والحوار، وحث جميع الأطراف على التعاون والتصرف بمسؤولية في إدارة الوضع الصعب في البلدة القديمة، واتخاذ إجراءات فورية للحد من العنف وبالتالي تجنب المزيد من الضحايا.

وأعرب عن أمله في أن تتعاون إسرائيل والأردن، لما تتمتعان به من دور خاص متصل بالأماكن المقدسة في القدس، وفقا لمعاهدة السلام مع إسرائيل، من أجل العمل على التوصل إلى حل يضمن سلامة واحترام الأماكن المقدسة والوضع القائم.

 

الاخبار العاجلة