المشرف العام يدعو المنظمات الدولية لتوفير الحماية لطواقم الإعلام الرسمي

26 يوليو 2017آخر تحديث :
المشرف العام يدعو المنظمات الدولية لتوفير الحماية لطواقم الإعلام الرسمي
 رام الله-صدى الإعلام– 26-7-2017  دعا المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين، للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في الاعلام الرسمي، والتي كان آخرها ما تعرض له طاقم تلفزيون فلسطين في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة.

وشدد المشرف العام في رسالة بعثها اليوم الأربعاء، إلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين، على ضرورة توفير الحماية لطواقم الاعلام الرسمي أثناء قيامها بواجبها المهني والوطني، خاصة خلال تغطية الاحداث وتطورات الأوضاع الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأكد ضرورة نقل معاناة الصحفيين وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم أمام المنظمات الدولية، خاصة الاتحاد الدولي للصحفيين، والتأكيد على حقهم بالعمل بحرية دون أي قيد، من اجل تأدية رسالتهم الانسانية والوطنية على أكمل وجه.

وتطرق المشرف العام في رسالته، إلى الاعتداءات التي تعرضت لها طواقم الاعلام الرسمي خلال تأدية عملها في الفترة الاخيرة، وأبرزها إصابة المصورين الصحفيين عفيف عميرة في القدس، ومشهور الوحواح في الخليل، اللذين يعملان في وكالة “وفا”.

وأشار إلى أن اعتداءات الاحتلال طالت الصحفية المصورة ديالا جويحان من جريدة الحياة الجديدة، والصحفي نادر بيبرس الذي يعمل مخرجا في تلفزيون فلسطين في القدس، إضافة إلى احتجاز طاقم تلفزيون فلسطين في الخليل، ومنعهم من التصوير وهم المراسل عزمي بنات، والمصوران الصحفيان اياد الهشلمون وعلاء الحداد.

يذكر أن طاقم تلفزيون فلسطين في القدس (المراسلة دانا ابو شمسية، والمصورة رونيه جويحان)، تعرض اليوم لاعتداء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عمله على تغطية الاحداث في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة، ما أدى الى وقف البث المباشر من القدس لفترة معينة.

الاخبار العاجلة