محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي لجنة متابعة مشاطب المركبات

27 يوليو 2017آخر تحديث :
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي لجنة متابعة مشاطب المركبات

طولكرمصدى الاعلام

إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة لجنة متابعة مشاطب المركبات، خلال الاجتماع الدوري للاطلاع على ما وصلت إليه اللجنة من عمل لانهاء هذه الظاهرة، علاوة على مناقشة خطة العمل للفترة القادمة، وذلك بعد عقد عدة جلسات وزيارات ميدانية لاصحاب  المشاطب ومشغليها، والعمل على تصويب أوضاعهم على مستوى المحافظة.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود أعضاء اللجنة التي بذلوها خلال الفترة الماضية لانهاء ضرر هياكل المركبات وتصويب أوضاع المشاطب، مؤكداً على أن عمل اللجنة متقدم من خلال عقد عدة اجتماعات والخروج بنتائج من شأنها إنهاء هذا المشهد غير الحضاري، والذي يشكل ضرراً على البيئة والمواطنين، واعاقة سيول الامطار في الوديان.

وأشار المحافظ أبو بكر أن اللجنة  جاءت في إطار توجيهات رئيس الوزراء /وزير الداخلية د. رامي الحمد الله لتشكيل لجان متخصصة على مستوى المحافظات للاشراف على مشاطب المركبات والدراجات غير القانونية، وباهتمام ومتابعة من مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر بإدراج هذه القضية على بند اجتماع المحافظين الأخير،  علاوة على اشراف مباشر  من  وزير النقل والمواصلات م. سميح طبيله، وبالتعاون مع جميع الشركاء.

إلى ذلك ذكر م. عمر سلمان مدير عام دائرة سير طولكرم ومقرر اللجنة بأنه تم عمل حملات ومتابعة لترخيص المشاطب وتسوية وضعها، مؤكداً على زيارة جميع المواقع وتسليم الشروط المطلوبة للترخيص، مشيداً بالجهود الخاصة التي يبذلها المحافظ أبو بكر في انجاز هذا الملف وانهاء ما تشكله هياكل المركبات من ضرر حضاري وبيئي وخطر على المواطنين، علاوة على تصويب عمل مشاطب المركبات وفق القانون ومن خلال الحصول على الترخيص.

 يشار أن لجنة مشاطب المركبات تضم في عضويتها كلاً من محافظة طولكرم ممثلةً بمنسق المجلس التنفيذي م. مجدي ليمون، ومديرية النقل والمواصلات، والشرطة، والضابطة الجمركية، ومديرية الاقتصاد الوطني، ومديرية الجمارك، وبلدية طولكرم.

الاخبار العاجلة