نقابة الصحفيين تتضامن مع كريستين ريناوي

29 يوليو 2017آخر تحديث :
نقابة الصحفيين تتضامن مع كريستين ريناوي
رام الله- صدى الاعلام-29/7/2017 أكدت نقابة الصحفيين، أنها ستلاحق وتحاسب نقابيا وقضائيا كل من ساهم في حملة التشويه، التي تتعرض لها الزميلة الصحفية كريستين ريناوي  من بعض (الصحفيين والمواقع الاعلامية الصفراء) ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بتشجيع وتواطؤ من جهات لها حسابات سياسية فئوية مشينة.

وأوضحت النقابة في بيان صحفي اليوم السبت، أن لجنة اخلاقيات المهنة في النقابة شرعت بمتابعة كل ما ينشر في المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، تمهيدا للإجراءات التي ستتخذها النقابة.

وعبرت النقابة عن دعمها وتضامنها الكامل مع الزميلة ريناوي، وقالت: إن الزميلة ريناوي وطواقم تلفزيون فلسطين، خاصة في القدس المحتلة، بذلوا جهودا استثنائية في تغطية ودعم غضبة الاقصى، التي أفضت الى انتصار شعبنا واهلنا في القدس، وان هذا الانتصار عمد بعرق الصحفيين ودمهم، الذي امتزج مع دماء شهداء وجرحى شعبنا.

وأضافت ان الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وآخر، بل انه استهدف بشكل خاص ومتعمد الصحفيين والمسعفين الميدانيين، مؤكدة أن الاساءات المتعمدة بحق الصحفيين تصب في خانة اهداف الاحتلال وسعيه لإسكات الصوت الفلسطيني ورواية الحق الفلسطيني.

ورأت النقابة أنه من الاجدى في ظل الظروف الحالية التركيز على اعتداءات الاحتلال على الصحفيين ووسائل الاعلام، التي وصلت إلى اكثر من ثلاثين اعتداء في غضون الاسبوعين الماضيين، وعلى تثمين دور الصحفيين الميدانيين الذين نفخر ونعتز بهم، ومطالبة “حماس” بالإفراج الفوري عن الزميل الصحفي فؤاد جرادة، واطلاق الحريات الاعلامية.

الاخبار العاجلة