غزة- القوى الديمقراطية الخمس تدعو للمشاركة بالانتخابات

11 يوليو 2016آخر تحديث :
غزة- القوى الديمقراطية الخمس تدعو للمشاركة بالانتخابات

غزة 11-7-2016

قالت القوى الديمقراطية الخمس (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا والمبادرة الوطنية الفلسطينية)، إن قرار الحكومة الفلسطينية إجراء الانتخابات لهيئات الحكم المحلي في أكتوبر القادم، خطوة صحيحة وضرورية ويأتي استجابة للمطالب التي أكدت عليها القوى الديمقراطية لرعاية شؤون المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

ودعت القوى، عقب لقاء قيادي جمع قيادات القوى الديمقراطية الخمس بقطاع غزة حول الانتخابات البلدية، كافة القوى والشخصيات الوطنية إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات. وأكدت على مشاركتها ضمن قوائم موحدة تضم أوسع شخصيات مهنية تقدمية ووطنية تسهم في تحسين أداء المجالس المحلية المنتخبة وتمكينها من القيام بدورها الأفضل في خدمة المواطنين وتأمين الخدمات الأساسية لهم على كل الصعد.

وطالبت القوى الديمقراطية الخمس حركة حماس بتسهيل إجراء هذه الانتخابات في قطاع غزة بالتزامن بما يجري في الضفة الغربية وتحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، وفق النظام القديم على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل وبما يضمن تمثيلاً عادلاً لكافة القوى والشخصيات المشاركة في الانتخابات.وشددت القوى على أن إجراء الانتخابات هو ضرورة لانتشال كافة هيئات الحكم المحلي من الأزمات التي تعصف بها والتي أدت إلى تردي الخدمات التي تُقدم للمواطنين.

وعبرت القوى الديمقراطية الخمس عن أملها بنجاح انتخابات البلديات باعتبارها رافعة أساسية نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني على أساس التمثيل النسبي الكامل، وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وانتشاله من أزماته المتفاقمة والتي باتت تهدد المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

الاخبار العاجلة