تلفزيون ألماني: التلاميذ الإسرائيليون يتعلمون القتل

11 يوليو 2016آخر تحديث :
تلفزيون ألماني: التلاميذ الإسرائيليون يتعلمون القتل

ثارت عاصفة هوجاء من الانتقادات الاسرائيلية والجهات المؤيدة لإسرائيل ضد شبكة التلفزة الالمانية ZDF التي تشكل احدى شبكات التلفزة العامة الالمانية، التي بثت اعلانا يتعلق ببرنامج تلفزيوني ألماني تناول ما اسمته القناة بثقافة وتربية الكراهية والقتل التي حصل عليها الاطفال في مناطق السلطة الفلسطينية.
جاءت الانتقادات الاسرائيلية على خلفية تأكيد ذات البرنامج الذي انتقد الفلسطينيين ان تلاميذ المدارس في اسرائيل وأطفال اسرائيليين يتعلمون القتل وكيفية القتل.
ووصفت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم “الاحد” شبكة التلفزة الالمانية وهيئة تحريرها بالمتبنية لخط معاد لإسرائيل.
وجاء في نص الاعلان الذي بشر الاسبوع الماضي بالفيلم الوثائقي الذي حمال عنوان “ثقافة الكراهية” كيف يتم الدفع بالأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين الى ازدراء احدهم الاخر والقتل.
وأورد الاعلان مقارنة بين ثقافة التحريض والقتل التي يحصل عليها الاطفال الفلسطينيون حسب زعم الشبكة، وما يماثلها من ثقافة تحريض وقتل يتلقاها الاطفال والتلاميذ الاسرائيليون رغم ان الفيلم الوثائقي يتطرق فقط للجانب الفلسطيني دون أي ذكر للجانب الاسرائيلي.
وأجبرت موجة الانتقادات شبكة التلفزة الالمانية على وقف وإزالة الاعلان ونشر بيان اعتذار جاء فيه “تم اختزال صيغة الاعلان ما جعله عرضه للسوء الفهم لذلك نعتذر من كل من لحق به ضرر نتيجة اختزال صيغة الاعلان”.

الاخبار العاجلة