تشكيل لجنة لمتابعة البدء بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس

2 أغسطس 2017آخر تحديث :
تشكيل لجنة لمتابعة البدء بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس

رام اللهصدى الاعلام-2-8-2017-أصدر وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة البدء بتشغيل مركز شديدي الاعاقة في نابلس، تنفيذاً لقرار الرئيس محمود عباس، وقرار مجلس الوزراء القاضي بتشغيل المركز في المرحلة الأولى.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر تخصيص مبلغ 250 ألف دولار لتجهيز مركز شديدي الإعاقة في نابلس بالمعدات والأدوات اللازمة، وتوفير الكادر اللازم لتشغيل المركز في المرحلة الأولى من موظفي وزارة التنمية الاجتماعية، وتوفير الكادر الطبي والتمريضي من موظفي وزارة الصحة.

وأضاف الشاعر أن الوزارة وبالتنسيق الفاعل مع مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية في محافظة نابلس، وضعت ضمن أولوياتها تشغيل المبنى وتوفير متطلبات تشغيله وتجهيزه، والذي سيتم من خلال توفير الكوادر والمساعدة الفنية والمهنية اللازمة بهذا الخصوص تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 051/154/17.

ومن الجدير ذكره أن العمل سيجري على تشغيل المركز على مرحلتين: الأولى خلال عام 2017، حيث سيتم تشغيل المركز كمركز نهاري مع إمكانية تقديم خدمات منزلية لهذه الفئة من أصحاب الإعاقات الشديدة، وفي المرحلة الثانية للعام 2018 سيجري البدء بتنفيذ متطلبات استكمال المركز كمركز إيوائي، علما أن المرحلة الأولى من المركز قد تم تشييدها بدعم وتمويل من اتحاد دول: جنوب إفريقيا، والبرازيل، والهند والتي تعرف بـــ(IBSA)، بقيمة مليون دولار.

وسيُمثل المركز المشروع الحكومي الأول من نوعه على مستوى الوطن، الذي يقدم خدمات الإيواء والحماية والرعاية والتأهيل للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية الشديدة والشديدة جداً، ممن هم فوق سن 16 عاماً، ويفتقرون للدعم الاجتماعي والأسري، ما يجعلهم عرضة للاستغلال بأشكاله المختلفة.

ــ

الاخبار العاجلة