إسرائيل تسعى للحصول على مقعد في مجلس الأمن

5 أغسطس 2017آخر تحديث :
إسرائيل تسعى للحصول على مقعد في مجلس الأمن

رام اللهصدى الإعلام– 5/8/2017 تسعى إسرائيل في الآونة الأخيرة لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي، وتعمل الدبلوماسية الإسرائيلية منذ أشهر وبمساعدة واشنطن بعد وصول ترامب للحكم على حشد تأييد دولي لهذا الغرض.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي في تقرير نشره مؤخرا، إن لدى إسرائيل تقديرات بشأن توجه ممثلي جامعة الدول العربية إلى عدد من الدول لإقناعها بعدم التصويت لصالح منح إسرائيل مقعدا غير دائم في مجلس الأمن الدولي في الاقتراع الذي سيجري في يوليو 2018، مشيرا إلى أن هناك خطوات وجهود إسرائيلية مضادة لمساعي الدول العربية الرامية لإحباط الجهود الإسرائيلية.

وأضاف الموقع الإسرائيلي بأن مصادر سياسية إسرائيلية قالت للموقع :” لدينا مخاوف إزاء الخطوات العربية ونعمل على بلورة خطوات مضادة لحشد دول تعارض الخطوة التي تقوم بها الجامعة العربية”.

ووفقا للموقع، فقد حذرت المصادر السياسية، التي لم يكشف عن هويتها، من جهود جامعة الدول العربية بهدف التصدي لترشح إسرائيل، كما أفاد بأن الجامعة العربية تمارس ضغوطا على دول أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي والعديد من الدول الآسيوية.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم تنل عضوية مجلس الأمن، وهو الكيان الأهم والأكثر تأثيرا في الأمم المتحدة، والذي يمتلك صلاحيات لفرض عقوبات أو تفعيل القوة العسكرية.-“RT”

الاخبار العاجلة