زملط: استخدام الكونجرس للضغط المالي غير مجد

6 أغسطس 2017آخر تحديث :
زملط

رام الله-صدى الاعلام-6-8-2017-قال السفير الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية د. حسام زملط، إن إقرار لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي أول أمس لمشروع قرار بتجميد المساعدات المالية للسلطة الوطنية لحين وقف مدفوعات أسر الشهداء والأسرى غير مجد ولن يؤثر في إلتزام القيادة بهذه المدفوعات، منوها أن هناك قرارا سابقا من الكونجرس بوقف المساعدات للسلطة وأن الولايات المتحدة لا تدفع لميزانية السلطة منذ سنوات.

وبين د. زملط، خلال كلمة القها في المؤتمر السنوي لجمعية بيت لحم في الولايات المتحدة، أنه منذ توليه منصبه قبل ثلاثة أشهر مورست ضغوط سياسية ضخمة لوقف مدفوعات الأسرى والشهداء، وأن موقف القيادة كان حاسما في هذا المجال، منوها أنه أعلم الادارة الامريكية والكونجرس الامريكي بأن القيادة لا تتخلى عن التزامها اتجاه أبناء شعبنا، وانه” إذا كان الخيار بين المساعدات الأمريكية ومسؤولياتنا اتجاه شعبنا، نختار الثانية”.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للمؤتمرين وأطلعهم على اخر التطورات في فلسطين والاوضاع في الحرم الشريف، مؤكدا على ان الانتصار الذي حققه الشعب الشهر الماضي جاء بسبب بسالة اهل القدس وإلتفاف الشعب والقيادة حولهم.

وأضاف أن” هبة القدس الأخيرة أكدت أن مراهنتنا الأساسية هي على العامل الذاتي، مؤكدا أن إنتصار القدس سيتبعه إنتصارات أخرى خصوصا في ملف المصالحة الوطنية وتعزيز منظمة التحرير”، وأكد للحضور قرار القيادة بعقد مجلس وطني أسرع وقت ممكن يضم ممثلين عن المهجر والشتات بما فيها في الأمريكيتين.

وأكد زملط على أهمية وجود مراكز وجمعيات ومؤسسات فلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، داعيا إلى توحيد العمل والتركيز على التأثير في النظام السياسي الأمريكي خصوصا الكونجرس.

وتأتي كلمة السفير د.حسام زملط تلبية لدعوة جمعية بيت لحم لألقاء الكلمة الرئيسية في مؤتمرهم الدوري، والذي يشارك فيه اكثر من 300 شخص من ابناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة وتشيلي وهوندوراس وكولومبيا وبوليفيا وجامايكا وكندا، وشخصيات إعلامية وسياسية.

الاخبار العاجلة