الحطاب: الأردنيون والفلسطينيون في خندق واحد في مواجهة مخططات الاحتلال

7 أغسطس 2017آخر تحديث :
الحطاب: الأردنيون والفلسطينيون في خندق واحد في مواجهة مخططات الاحتلال

رام الله- صدى الإعلام– 7/8/2017  أكد الكاتب والمحلل السياسي سلطان الحطاب، أن الأردنيين والفلسطينيين قيادة وشعباً في خندق واحد، يواجهون خطر مخططات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الحطاب في حديث لبرنامج “ملف اليوم”، الذي يبث من عمان عبر تلفزيون فلسطين، أن الأردن كان وما زال يعتبر إقامة دولة فلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس مصلحة وطنية أردنية.

وأضاف أن زيارة الملك عبد الله الثاني لفلسطين، تأتي في إطار دعم القيادة الفلسطينية ودعم صمود شعبها، والتنسيق بين القيادتين لمواجهة التحديات الماثلة الآن.

وأكد الحطاب أن القيادة الأردنية تعتبر حل القضية الفلسطينية بعدا وطنيا أردنيا، وأن الإخلال بحلها والاكتفاء بإدارتها يشكل خطرا على الأمن الوطني الأردني.

وشدد على ان الأردن يرفض أي تجاوز لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

ورأى الحطاب أن الحكومة الاسرائيلية تتعمد إحداث مشاكل مع الأردن للإخلال بالوضع الأمني الأردني مستفيدة من رداءة الأوضاع في الوطن العربي، مؤكداً أن اسرائيل أصبحت مهزومة في المحافل الدولية أمام سياسة الرئيس عباس.

وقال الحطاب: “الفلسطينيون الذي دحروا مخطط تهويد القدس بصمودهم الأسطوري والتزام ووقوف قيادتهم إلى جانبهم، دفعوا اسرائيل للتفكير بصورة مختلفة”.

ونوّه الحطاب إلى أن غضب الأردن من السياسة الاسرائيلية له دلالات مختلفة، مؤكدا عدم قبول الأردنيين بمزيد من التمادي من قبل اسرائيل، مضيفا انه بيد الأردن أوراق كثيرة.

وحول ما تبثه الصحف الاسرائيلية من معلومات مزيفة، أوضح الحطاب أن ما تنشره اسرائيل من أخبار غير صحيحة يتجانس مع إعلام “حماس”، التي لديها جرأة متناهية في بث الأخبار والمعلومات المزيفة خاصة تلك المرتبطة بصحة الرئيس”، مضيفاً: “برنامج حماس أفلس ورهانها على بعض الأنظمة العربية والمواقف الدولية والإقليمية لن تجديها”.

الاخبار العاجلة