حاخام جديد لجيش إسرائيل ايد اغتصاب غير اليهوديات بالحرب

12 يوليو 2016آخر تحديث :
حاخام جديد لجيش إسرائيل ايد اغتصاب غير اليهوديات بالحرب

عين الجيش الاسرائيلي، الاثنين، الجنرال احتياط “ايال كرييم” رئيس دائرة الحاخامية في الجيش الاسرائيلي سابقا والقائد السابق لوحدة النخبة في لواء المظليين في منصب الحاخام الرئيسي للجيش الاسرائيلي خلفا للحاخام الحالي “رافي بيرتس”.

وأعلن هذا التعيين في نهاية بحث أجراه رئيس الاركان الاسرائيلي “غادي ايزنكوت” وانتهى بتعيين الحاخام الجديد و15 ضابطا اخر تم ترفيعهم الى رتبة عقيد.

وسبق للحاخام الجديد أن اثار عاصفة في اسرائيل حين سمح وأفتى قبل سنوات للجنود الاسرائيليين بإمكانية اغتصاب غير اليهوديات اثناء الحرب.

وقال الحاخام في الفتوى التي جاءت ردا على سؤال لموقع “كيبا” الالكتروني المتدين حول الفتاوى الدينية الواردة في الكتاب الخامس من التوراة المعروف باسم “كتاب النثنية” والتي تسمح للجنود الاسرائيليين باغتصاب النساء غير اليهوديات اثناء الحرب كجزء من الحفاظ على الاستعداد واللياقة القتالية ،يسمح للجنود باختراق قواعد الاحتشام والطهارة الدينية وبهذا يسمح لهم بتناول الاطعمة المعدة على غير الطريقة الشرعية اليهودي “كشير” وتفريغ نزعة الشر بداخلهم من خلال ممارسة الجنس مع فتيات جميلات من غير اليهوديات حتى لو كان ذلك خلافا لرغبتهن وإرادتهن وذلك من باب الاهتمام بمعاناة المقاتلين ولضمان نجاح المجموع”.

وحاول الجيش الاسرائيلي حينها التخفيف من حدة اقوال هذا الحاخام بدعوى “أنها اخرجت من سياقها دون أن يجري فهم عمقها وأن موقف الحاخام يرفض الاغتصاب عموما وفي ساحة الحرب خصوصا”.
الاخبار العاجلة