إشكالان في المخيّمات الفلسطينية… والجيش يُشدِّد تدابيرَه في «عين الحلوة»

8 أغسطس 2017آخر تحديث :
إشكالان في المخيّمات الفلسطينية… والجيش يُشدِّد تدابيرَه في «عين الحلوة»
بيوت- صدى الاعلام 8-8-2017
وقع إشكالٌ بالأسلحة  على خلفيّة قطعة أرض داخل مخيّم البرج الشمالي وقع بين الفلسطينيَّين (س.ا.)، الذي قضى محكوميّته داخل سجن رومية بجرم الإنتماء الى «فتح الإسلام» والقيام بأعمال تفجيرية ضد «اليونيفيل»، و(ز.ح.)، أدى الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.وفي هذا الإطار، عملت الفصائل الفلسطينية على إعادة الهدوء ومنع تفاقم الإشكال، وبدورها أوضحت حركة «فتح» أنّ ما جرى في المخيم هو إشكال فردي وليست له أيّ خلفية سياسية وتمّت السيطرة على الوضع، وعاد الأمن والأمان الى المخيم »، مشيرةً الى أنها دعت الى اجتماعٍ موسّع لكل الفصائل في مقرّ شعبة مخيم البرج الشمالي.

وكان الجيش اللبناني أغلق طريق مدخل المخيم بعد الإشكال منعاً لتدخّل أيّ جهة لتعظيم الخلاف من خارجه، وشهدت الطريق الرئيسة زحمة سير بسبب السيارات الداخلة الى المخيم والتي تقف على جانبَي الطريق الذي يربط قرى الجنوب من ناحية صور- البرج الشمالي- الشهابية- تبنين- بنت جبيل- وغيرها.

من جهة أخرى، طُوِّق إشكال مسلّح في مخيم المية ومية شرق مدينة صيدا كان وقع بين حركتي «فتح» و«أنصار الله» وأدّى الى وقوع 3 جرحى من عائلة واحدة، وأعقبه استنفار عسكري بين عناصر الحركتين وجرت اتصالات بينهما أدّت الى تطويقه ومنع تفاقمه.

وقالت مصادر معنيّة في مخيم المية ومية لـ«الجمهورية» إنّ «الإشكال بدأ فردياً بين شخصين من آل زيدان وآخر من آل سليمان تطوّر الى تبادل لإطلاق النار.

وتوازياً، شدّد الجيش اللبناني المنتشر على مداخل مخيم عين الحلوة من إجراءاته وتدابيره الأمنية على حواجزه المشرفة على المخيم، وأنجز بناء السور المحيط به، وهو يتّخذ هذه الإجراءات أولاً لمنع خروج فلسطينيين أو لبنانيين متوارين في المخيم الى سوريا بعدما رفضت الدولة اللبنانية إدراج لائحة بأسمائهم في صفقة التبادل مع إرهابيي «جبهة النصرة» في عرسال.

المصدر الجمهورية
الاخبار العاجلة