البرازيل تسلم إسرائيل مستوطن قتل فلسطيني

9 أغسطس 2017آخر تحديث :
البرازيل تسلم إسرائيل مستوطن قتل فلسطيني

رام اللهصدى الاعلام-9-8-2017-أعلنت السلطات البرازيلية انها ستسلم الإسرائيلي  الفّار الى البرازيل يهوشع اليتسور المتهم بقتل سائق فلسطيني عام 2004  الى السلطات الإسرائيلية .

وكانت الشرطة البرازيلية بالتعاون مع الشرطة الدولية “الانتربول” اعتقلت قبل سنتين مستوطنا اسرائيليا يدعى يهوشع اليتسور قام عام 2004 بقتل المواطن الفلسطيني صائل جبارة من قرية سالم بمحافظة نابلس في الضفة الغربية ثم فر الى خارج البلاد، كانت محطته الاولى في المانيا ومن ثم انتقل للعيش في أحد الاحياء الراقية في العاصمة البرازيلية.

وذكر مصادر اسرائيلية ان اليتسور وهو من مستوطنة “ايتمار” الواقعة بالقرب من مدينة نابلس في الضفة الغربية، كان مسلحا ببندقية ام-16 واعترض طريق مركبة كان يقودها صائل جبارة قرب مستوطنة الون موريه وأطلق  النار عليه وارداه قتيلا.

وبعد ادانة المستوطن بجريمة القتل وبينما كان رهن الاعتقال المنزلي في انتظار النطق بالحكم الذي ستفرضه المحكمة عليه، تمكن المستوطن المدان من مغادرة إسرائيل بواسطة جواز سفره الذي كان بحوزته متوجها الى المانيا ثم انتقل  الى البرازيل حيث اقام منذ 2004 في أحد الاحياء الراقية للعاصمة البرازيلية الى ان اعتقلته الشرطة البرازيلية عام 2014 بالتعاون من الانتربول .

 

الاخبار العاجلة