تونس: إحباط مخطط إرهابي كبير ضد مقرات أمنية وعسكرية

12 أغسطس 2017آخر تحديث :
تونس: إحباط مخطط إرهابي كبير ضد مقرات أمنية وعسكرية

كشف متحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وهو جهاز يتبع وزارة العدل في تونس اليوم السبت، عن إحباط “مخطط إرهابي كبير” كان يستهدف مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

 

وقال المتحدث باسم الجهاز القضائي سفيان السليطي إن “خمسة عناصر إرهابية من بين 22 عنصراً متورطاً في المخطط الإرهابي جرى إيقافهم وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحق أربعة من بينهم”.

وبحسب المتحدث، فإن المخطط “الذي تم الكشف عنه عبر عمل استخباراتي”، كان يقوم على تجنيد عناصر إرهابية داخل تونس بالتنسيق مع عناصر أخرى متواجدة بليبيا والتحضير لشن ضربات ضد مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد كتلك التي تم التحضير لها في مدينة بن قردان في مارس (آذار) من العام الماضي قبل أن يتم إحباطها من قبل الأمن والجيش”.

وذكر المسؤول أن مساعي الخلية الإرهابية كانت تعمل على استغلال الاضطرابات والاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها مناطق في الجنوب ومن بينها تطاوين وقبلي في وقت سابق من هذا العام.

وأفاد السليطي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية بأن النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب باشرت تحقيقاً ضد 22 متهماً من بينهم 5 بحالة احتفاظ و2 بحالة سراح و15 بحالة فرار في ليبيا من “أجل جرائم إرهابية والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي ومحاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة”.

وقال السليطي إن هذه العملية “تعد من أكبر العمليات نجاحاً على المستوى الاستخباراتي لجهة أن المخطط الإرهابي كان مدروساً ويعتمد على حشد أكبر عدد من المقاتلين”.

الاخبار العاجلة