السعودية تخصص رحلات جوية لنقل حجاج ذوي شهداء فلسطين

14 أغسطس 2017آخر تحديث :
السعودية تخصص رحلات جوية لنقل حجاج ذوي شهداء فلسطين

رام اللهصدى الإعلام- 14/8/2017 أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة، اليوم الإثنين، عن تخصيص رحلات جوية خاصة، لنقل ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين، من دولتي الأردن، ومصر إلى المملكة، لأداء مناسك الحج عبر طائرات سعودية، تابعة للخطوط الجوية السعودية.

ومن المقرر أن يغادر فوج حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء من الضفة الغربية، وقطاع غزة، والبالغ عددهم 1000 حاج وحاجة، في السابع والعشرين من الجاري، لأداء مناسك الحج.

جاء ذلك عقب اجتماع نائب رئيس برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، زيد بن علي الدكان، ورئيس لجنة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة من ذوي شهداء فلسطين عبد العزيز بن ناصر الصالح، والسكرتير الأول في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة مطشر العنزي، بوزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف أدعيس، ومسؤول جمعية ذوي الشهداء في الضفة الغربية، خالد جبارين، والقنصل العام في سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة.

وتناول الاجتماع، بحث الأمور المتعلقة باستضافة ضيوف البرنامج، حيث شاهد الجميع في بداية الاجتماع تقريراً وثائقياً موجزاً عن البرنامج، وما يقدم فيه من خدمات، وأعلى التجهيزات للضيوف، التي وفرتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تحقيقا للجودة، في السكن، والنقل، والإعاشة في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين، في توفير سبل الراحة للحجاج ضيوف البرنامج، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل راحة، وطمأنينة، حتى عودتهم الى ديارهم سالمين غانمين.

من جهته، أكد إدعيس أن المكرمة الملكية باستضافة 1000 حاج من فلسطين دليل على اهتمام المملكة بأهل فلسطين، والعناية بهم بشكل خاص، قائلاً:” إن اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية متجذر من تاريخها، منذ عهد مؤسس المملكة الملك عبد العزيز رحمة الله، مرورا بأبنائه الملوك رحمهم الله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، فالاهتمام والعناية منه بفلسطين والقضية الفلسطينية وذوي الشهداء أمر يفوق الوصف ويعجز عنه اللسان لبيانه والبنان لكتابته، وهذه المكرمة لذوي الشهداء لها أكبر الأثر في نفوسنا ونفوس أهالي الشهداء”.

وأضاف إدعيس، أن الخدمات التي تقدم للحجيج بقيادة خادم الحرمين الشريفين على أكمل وجه وعناية الحكومة السعودية بالحرمين الشريفين، وقاصديهما واضحة للعيان، حيث تسخر كافة الإمكانيات لذلك.

وثمن الدعم المتواصل من سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مقدرا الجهود المميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزيرها الشيخ صالح بن عبد العزبز آل الشيخ، التي من شأنها تذليل السبل للضيوف من ذوي شهداء فلسطين.

الاخبار العاجلة