صحيفة إسرائيلية تصب جنونها على إيطاليا لمحاولتها تخليد الرئيس عرفات

15 أغسطس 2017آخر تحديث :
صحيفة إسرائيلية تصب جنونها على إيطاليا لمحاولتها تخليد الرئيس عرفات

رام الله-صدى الإعلام-15-08-2017-كتب رؤوبين باركو من “إسرائيل اليوم” أنه في الأسبوع الماضي تراجعت رئيس بلدية روما فرجينيا راجي عن قرار البلدية تخليد ذكرى ياسر عرفات من خلال تسمية حديقة عامة في الجادة الخامسة في المدينة على اسمه.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن “القرار الأول تم تبريره بأن الحاصل على جائزة نوبل عمل من أجل صنع السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، ومن أجل التوازن تقرر تخليد حاخام روما الياهو طواف من خلال تسمية شارع على اسمه”.

وأردف بالقول “رئيسة الجالية اليهودية في روما روت دوريغلالو أرسلت برقية احتجاج للبلدية في روما، استنكرت فيها قرار وضع عرفات والحاخام في نفس المستوى، وطلبت إلغاء هذا القرار بزعم أنه إهانة لذكرى الحاخام.

وأكدت رئيسة الجالية أن “على البلدية الاختيار إذا ما كانت تريد تخليد الإرهابيين أم ضحاياهم”.

وأشارت إلى “علاقة ياسر عرفات بالهجوم الإرهابي على الكنيس اليهودي في روما في تشرين الأول 1982، الذي قتل فيها شاب يهودي”.

وبيّن الكاتب أن “بلدية روما تراجعت عن هذه الخطوة اللاسامية التي تذكر بالدوتشي بنيتو موسوليني الفاشي، الذي عندما تولى الحكم في تشرين الثاني 1923، التقى مع حاخام روما، انجيلو ستشردوتي، من اجل تهدئة اليهود. إلا أنه في العام 1938 تبنى المجلس الفاشي الأعلى في ايطاليا القوانين العنصرية والسياسة اللاسامية لهتلر، وتم إرسال اليهود للإبادة. وقد قتل في الكارثة 1940 وتسبب بقتل 130 شخص”.

وتابع “يمكن أن تكون البلدية في روما قد نسيت العمليات الإرهابية التي نفذها الفلسطينيون في روما، وحقيقة أن عرفات قال بوضوح ان اتفاق أوسلو ليس سوى خدعة مثل اتفاق الهدنة بين النبي محمد في صلح الحديبية مع الكفار في مكة في القرن السابع. وها هي ايطاليا تغمز للمسلمين المهاجرين وبعض الرهبان اللاساميين في الفاتيكان على حساب إسرائيل”.

وصبّ الكاتب جنونه على إيطاليا بالقول “الرومان الذين دمروا الهيكل واعتدوا على اليهود يريدون تخليد عرفات الذي أراد القضاء على اليهود بعد عودتهم إلى وطنهم بواسطة ملايين الشهداء. قد يخلد الايطاليون عرفات في روما من خلال وضع الكوفية على بوابة تيتوس كي يتم إخفاء شهادته الصامتة، ولكن يجب عليهم أيضًا الإسراع قبل تفوق الفلسطينيين على المسلمين وقيامهم بتفجير بوابة تيتوس التي تخلد حق اليهود في القدس”.

الاخبار العاجلة