مقتل شخصيْن في تفجير انتحاري استهدف مجموعة من عناصر أمن “حماس”قرب الحدود مع مصر

17 أغسطس 2017آخر تحديث :
مقتل شخصيْن في تفجير انتحاري استهدف مجموعة من عناصر أمن “حماس”قرب الحدود مع مصر

رام الله –صدى الاعلام 17-8-2017

قُتل شخصان، فجر اليوم الخميس، في تفجير انتحاري، استهدف مجموعة من حراس أمن الحدود، التابعين لحماس، شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة. وأسفر الحادث عن مقتل منفذ الهجوم،  فيما توفي احد حراس الشريط الحدودي، متأثرا بجراحه. 

وقال إياد البُزم، الناطق باسم داخلية حماس بغزة، :” أوقفت قوة أمنية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة الآخر”. وأضاف:” أُصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهما بجروح خطيرة، وتم نقل الإصابات لمشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج”. ولم يذكر البزم عدد الجرحى في الحادث .وفي وقت لاحق أعلنت مصادر طبية عن مقتل أحد المصابين، ويدعى “نضال الجعفري”، متأثرا بجراحه الخطرة. 

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في بيان مقتضب، :” نزف القائد الميداني في قوة حماة الثغور نضال الجعفري، الذي ارتقى إثر تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في القوة الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية”. 

وذكرت مصادر ، أن شخصين يعتقد أنهما يتبعان لتنظيم تكفيري متشدد، كانا يحاولان التسلل من قطاع غزة، باتجاه منطقة سيناء المصرية، وعند محاولة ايقافهما قام أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف، وتم اعتقال الشخص الثاني. 

وكانت حركة حماس قد شددت من إجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة، تنفيذا لتفاهمات توصلت لها مع السلطات المصرية مؤخرا. 

ويعد هذا الحادث “الأسوأ” الذي يقع بين حركة حماس، وعناصر التنظيمات المتشددة، منذ اشتباكات مسجد “ابن تيمية” برفح، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، في 15 أغسطس/آب 2009 

الاخبار العاجلة